الأهلي يختبر جاهزية أيوانيس بودية الربيع

الأهلي يختبر جاهزية أيوانيس بودية الربيع

منصور الحربي: وجود عبد الشافي يحملني مسؤولية كبيرة
الأحد - 14 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 24 يناير 2016 مـ
أيوانيس («الشرق الأوسط»)

يختبر السويسري غروس مدرب الأهلي، جاهزية المحترف اليوناني أيوانيس للعودة إلى المباريات الرسمية، من خلال المواجهة الودية التي ستجمع الفريق بالربيع اليوم على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي.
وستجري المواجهة بطلب من الجهاز الفني بقيادة المدرب غروس، الذي سيحرص على إشراك العناصر التي لم تستطع المشاركة في لقاء الطائي الماضي في دور الـ32 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين والذي كسبه الأهلي بثلاثية نظيفة.
وخلاف أيوانيس، يسعى غروس لاختبار جاهزية عدد من العناصر التي غابت عن معسكر فريق الأهلي الإعدادي في مدينة العين الإماراتية لمشاركتها مع المنتخب السعودي الأولمبي في نهائيات كأس آسيا الأخيرة في العاصمة القطرية الدوحة وفي مقدمتها الثنائي مصطفى بصاص وعلي الزبيدي بعد إراحتهما عن المشاركة في لقاء الطائي.
من جهة أخرى، يجري المدافع الدولي المصري محمد عبد الشافي خلال اليومين القادمين اختبارات طبية بإشراف الجهاز الطبي في فريق الأهلي للوقوف على مدى التقدم في جاهزيته البدنية وتماثله لشفاء من الإصابة التي يشكو منها (خشونة في الركبة) بعد خضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي طوال الشهر الماضي ويأتي ذلك قبل منحه الضوء الأخضر من قبل طبيب الفريق للعودة إلى تدريبات الكرة الجماعية.
ويسعى الجهاز الفني لفريق الأهلي إلى استعادة عدد من العناصر التي غابت مع نهاية الدور الأول لمسابقة دوري المحترفين السعودي بسبب الإصابة أمثال أيوانيس فيتفا ومحمد عبد الشافي ومهند عسيري، قبل انطلاقة مواجهات الدور الثاني نهاية الأسبوع الحالي لتعزيز صفوفه والمحافظة على صدارة الترتيب بعد التربع عليها في الفترة الشتوية، خصوصا وأنه يستهل مواجهات الدور الثاني بملاقاة فريق التعاون المتطور فنيا الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
من جهة أخرى، فضل الجهاز الفني لفريق الأهلي منح اللاعبين راحة عن أداء تدريب الأمس السبت والذي صادف هطول أمطار خفيفة على مدينة جدة.
من جانب آخر، أعلن النادي الأهلي عن موعد وصول المحترف البرازيلي ماركينهو إلى جدة في السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد قادمًا من دبي على أن يتجه مباشرة لمتجر النادي، حيث سيعقد هناك المؤتمر الصحافي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام.
من جهة ثانية، قدم لاعب فريق الأهلي منصور الحربي العائد للمشاركة مع فريقه بعد فترة ابتعاد طويلة بسبب الإصابة (قطع في الرباط الصليبي) شكره لجميع الأهلاويين على ما غمروه به من تشجيع ودعم طوال الفترة الماضية.
وقال عقب أول مشاركة رسمية مع الفريق هذا الموسم أمام الطائي وما حظي به من إشادات بأنه عائد بتعاون وتشجيع زملائه في الفريق.
وأضاف: «كنت حريصا على الظهور بشكل مرض في أول مباراة بعد أن منحني مدرب الفريق الثقة للمشاركة واستطعت أن أقدم المطلوب مني وسأسعى إلى أن أكون في جاهزية تامة متى احتاجني الفريق، فأنا أحد أبنائه ورهن خدمته متى طلب مني المشاركة، فالجميع يسعى لهدف واحد خلال هذا الموسم والذي تنتظرنا فيه مشاركات عدة وتتطلب جاهزية جميع العناصر متى احتاجها الجهاز الفني».
وأشار إلى أن وجود لاعب كبير ومميز مثل الدولي المصري محمد عبد الشافي في مركزه «يزيد من المسؤولية الملقاة على عاتقي ويعطيني دافعًا للوصول لأفضل المستويات الفنية».
وعن تأثير فترة الغياب الطويلة على مستواه الفني عقب العودة، قال: «شاركت مع الفريق منذ انطلاق مرحلة الإعداد الأولى للموسم في المعسكر الخارجي بسويسرا وشاركت في معظم المباريات التجريبية خلال المعسكر وكذلك منتظم في التدريبات اليومية مع بقية اللاعبين وآخرها في معسكر مدينة العين الإماراتية الأخير، والمشاركة كذلك في المباراتين التجريبية ومهيأ لذلك وكنت جاهزًا بدنيا ومعنويا للعودة متى طلب مني، فأنا لست غريبًا عن الفريق وزملائي اللاعبين وأتمنى أن أكون قدمت ما يرضي الأجهزة الفنية وعشاق النادي الأهلي وما زالت أطمح لتقديم الأفضل في القادم من المباريات».
وعن اختياره كأفضل لاعب في مباراة الطائي من قبل جماهير النادي، قال: «أشكرهم على ذلك وأتمنى أن أكون عند حسن ظن جميع الأهلاويين وأقدم الإضافة المطلوبة مني في الفريق مع بقية زملائي، خصوصًا أن هذا الموسم يتطلب من الجميع جهدا مضاعفا للوصول إلى الأهداف المرسومة من قبل المسؤولين».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة