ارتفاع عائدات «أدوية الحكمة» إلى 1.3 مليار دولار بارتفاع 23 في المائة

ارتفاع عائدات «أدوية الحكمة» إلى 1.3 مليار دولار بارتفاع 23 في المائة

استحوذت على الشركة المصرية للصناعات الدوائية وتعزز منتجاتها في المغرب
الخميس - 12 جمادى الأولى 1435 هـ - 13 مارس 2014 مـ

أعلنت مجموعة «أدوية الحكمة» أن عائداتها التشغيلية للعام الماضي 2013 بلغت 1.365 مليار دولار مقارنة بـ1,109 مليار دولار للعام الذي سبقه 2012 وبنسبة ارتفاع مقدارها 23 في المائة، بينما بلغت الأرباح الإجمالية 764 مليون دولار لعام 2013 مقارنة بـ504 ملايين دولار للعام الذي سبقه.
وقالت الشركة في بيان أمس الأربعاء إن سبب ارتفاع العائد يرجع إلى التزام فروعها المنتشرة في العالم بتوفير منتجات ذات جودة عالية وبأسعار معقولة مع التركيز على التنمية المستدامة لنظم الرعاية الصحية.
وقالت إن المجموعة التي توظف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 5532 موظفا ركزت على تحسين محفظة منتجاتها وتعزيز عمليات البيع ورفع مستوى كفاءة التصنيع لديها، مشيرة إلى أنه وانعكاسا للطلب المستمر والمتزايد على أدويتها نمت عائدات «أدوية الحكمة» في الأدوية الجنسية بنسبة خمسة في المائة.
ولفتت إلى امتياز أدائها العالمي في الأدوية التي تعطى عن طريق الحقن والتي ارتفعت عائداتها بنسبة 14 في المائة، عازية ذلك إلى الأداء القوي في الولايات المتحدة الأميركية وإضافة منتجات مختلفة عالية القيمة للمحفظة الدوائية.
وأشار البيان إلى أن أعمال «أدوية الحكمة» في أوروبا واصلت نموها وارتفع حجم الطلب على منتجاتها، بحيث أنعكست مبيعات الدوكسيسيكلين القوية (المضادات الحيوية) على ارتفاع أرباح الأدوية الجنسية.
وأكد البيان مواصلة الشركة جهودها لتوفير منتجات جديدة ذات جودة عالية بأسعار معقولة في المجالات العلاجية الهامة بهدف تنمية قطاع الرعاية الصحية في مناطق وجودها من خلال إضافة 104 منتجات جديدة والحصول على 241 موافقة جديدة (تسجيل) من السلطات الصحية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة