القوات الأردنية تقتل 12 متسللاً عبر الحدود

القوات الأردنية تقتل 12 متسللاً عبر الحدود

حمل بعضهم الأسلحة والمخدرات
الأحد - 14 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 24 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13571]

قتلت قوات حرس الحدود الأردنية، أمس، 12 شخصا مسلحا، وأصابت عددا آخر، إثر محاولتهم تهريب مخدرات عبر الحدود من سوريا. وصرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، على الواجهة الشمالية، شاهدت بعد ظهر أمس 36 شخصا، منهم من يحملون السلاح ومنهم من يحملون مواد لم تُعرف ماهيتها، ويحاولون اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.
وأضاف المصدر في بيان أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك وباستخدام كل الأسلحة المتوافرة، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة عدد آخر بجراح، ولاذ الباقون بالفرار إلى الداخل السوري. وقد تم ضبط ما مجموعه 2145000 حبة مخدر تم تحويلها إلى الجهات المختصة.
وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.
وكانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أصابت شخصا يوم الأربعاء الماضي خلال محاولته التسلل للحدود من الأراضي العراقية إلى الأراضي الأردنية.
كما قتلت الشهر الماضي شخصا وأصابت آخر بجروح بالغة أثناء محاولتهما اجتياز الحدود الأردنية من سوريا.
يذكر أن القوات الأردنية أعادت انتشارها على الحدود الأردنية مع العراق والبالغة 180 كم، بعد احتلال تنظيم داعش منطقة الأنبار المتاخمة للحدود الأردنية العراقية، وكذلك شددت من سيطرتها على الحدود الأردنية السورية البالغة 378 كم بعد تفاقم الأزمة السورية وازدياد عمليات التسلل والتهريب عبر الحدود بين البلدين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة