" كافله " و " ليمان " يفوزان بكأسي الملك فهد و الملك عبد الله

" كافله " و " ليمان " يفوزان بكأسي الملك فهد و الملك عبد الله

الأميران محمد بن فهد وخالد بن عبد الله توجا الفائزين بكؤوس الملوك في حفل السباق الكبير
الجمعة - 12 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 22 يناير 2016 مـ

أقام نادي الفروسية بالرياض اليوم (الجمعة) حفل السباق الكبير على كؤوس ملوك السعودية السابقين، وكأس الأمير بدر بن عبدالعزيز وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية .

وعقب نهاية الشوط الثالث لمسافة 1800م على كأس الأمير بدر بن عبدالعزيز " فئة 2 " سلم الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز الكأس ومبلغ 250.000 ريال لشالح فهد العضياني بعد فوز الفرس "جيره شاهين" بالمركز الأول ،

وتوج الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ,الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الفائز بالمركز الأول في الشوط الخامس لمسافة 1600م على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " فئة 1 " ومبلغ 400.000 لشرف محمد الحريري بعد فوز الجواد " ليمان " بالمركز الأول ، فيما كان الشوط السابع على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز " الفئة 1 " لمسافة 1600م توج الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بالكأس ومبلغ 400.000 بعد فوز الفرس " كافله "بالمركز الأول .

فيما سيختتم حفل السباق الكبير غداً على كأس الملك سعود بن عبدالعزيز ، وكأس الملك فيصل بن عبدالعزيز ، وكأس الملك خالد بن عبدالعزيز.

يذكر أن حفل السباق صاحبه عدة فعاليات وأنشطة منها معرض تاريخي للصور الفوتوغرافية اشتمل على صور لجميع المناسبات التي رعاها الملوك ، وصورًا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، كما قدمت فرقة موسيقى الحرس الوطني مقطوعات وطنية واستعراضات واكبت المناسبة .

وأعرب الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية عن سعادته بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع وهي مهرجان حفل سباق " كؤوس الملوك " .

وقال:" في هذه المناسبة ليس مهم لدي من يكسب السباق بقدر ما أني اكسب مجموعه ولله الحمد من المشاهدات والمشاهدين والجمهور اللذين حضروا اليوم وهذا ولله الحمد يثبت بأن الفروسية لها جمهور كبير ولكن كان هناك تقصير من وسائل الإعلام ، مقدماً شكره للأمراء اللذين شرفوا هذا الحفل والجمهور ، متمنياً أن يكون سباق الغد بنفس الحضور والمستوى .

وأبان الأمير متعب بن عبدالله، أن هذا اليوم هو واجب على كل فرد في المجتمع أن يحتفل في ملوك خدموا وطنهم وشعبهم بكل إخلاص ووفاء وصدق وبادلهم شعبهم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة