إيران تمنع الطيران الروسي من عبور أجوائها للمشاركة في معرض البحرين

إيران تمنع الطيران الروسي من عبور أجوائها للمشاركة في معرض البحرين

الجمعة - 12 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 22 يناير 2016 مـ

شهد اليوم الأول لمعرض الطيران الدولي في البحرين مفاجأة غياب فريق الفرسان الروسي للاستعراضات الجوية الذي كان من المقرر أن يقدم استعراضات جوية بالمعرض، حيث منعت السلطات الإيرانية الفريق الروسي من عبور أجوائها.
ورفضت الحكومة البحرينية التعليق على غياب فريق الفرسان الروسي عن معرض الطيران الدولي الذي أعلن عن مشاركته سابقا، وفسر مصدر مطلع بحريني عدم التعليق بأن لا علاقة للبحرين فيه وأن غياب الفريق الروسي يعود إلى خلاف بين إيران وروسيا.
حيث لم يتمكن الفريق الروسي من الوصول إلى مملكة البحرين للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2016، والذي كان من أبرز الفرق المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى فرق استعراضية من دول كثيرة بينها فريق الصقور السعودي والفريق الإماراتي، وتقدم فرق الاستعراضات الجوية عروضًا يومية لمدة ثلاث ساعات على مدى أيام المعرض الثلاثة.
وتأكدت عدم مشاركة فريق الاستعراضات الجوية الروسي عبر وسائل إعلام روسية، وأشارت إلى أن السلطات الإيرانية ماطلت في منحه الموافقة للمرور عبر أجوائها. وقال وزير المواصلات البحريني كمال بن أحمد إن المشاركة الروسية في معرض الطيران الدولي من أكبر المشاركات، حيث يصل الوفد الروسي المشارك في المعرض إلى مائة شخص، وحجزت الشركات الروسية المشاركة نحو ثلاثة أجنحة في المعرض.
ويضم معرض الطيران الدولي في مملكة البحرين مشاركات للطيران المدني وكذلك العسكري.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة