وحدات عسكرية مصرية تشارك في تدريبات «رعد الشمال» بالسعودية

وحدات عسكرية مصرية تشارك في تدريبات «رعد الشمال» بالسعودية

وزير الدفاع يتفقدها
الخميس - 11 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 21 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13568]

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أمس، عناصر القوات المسلحة المصرية المخطط سفرها للمشاركة في التدريب المشترك «رعد الشمال»، الذي تستضيفه السعودية، ويتم بمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية.
وألقى اللواء أركان حرب أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة في اللقاء الذي حضره الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار القادة العسكريين، أكد فيها حرص رجال المنطقة على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية في الإعداد والتدريب والروح المعنوية العالية لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها ضمن منظومة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي المصري والعربي.
وأشاد القائد العام برجال القوات المسلحة وقوات التدخل السريع، واستعدادهم القتالي الجاد لتنفيذ أي أنشطة تدريبية أو مهام قتالية يكلفون بها تحت مختلف الظروف، وأعطوا الثقة الكاملة في القدرات والإمكانات القتالية والفنية التي تتمتع بها القوات المسلحة لتنفيذ أي مهام تسند إليها دفاعا عن ركائز الأمن القومي المصري والعربي، مؤكدا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في امتلاك جيش وطني قوي قادر على مواجهة كل التحديات.
وأشار إلى أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي للأمن القومي الإقليمي والعربي، وأن ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة وتهديدات مباشرة وغير مباشرة يستلزم التكامل والتعاون المشترك بين كل الدول الشقيقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وأشاد بعمق الروابط والعلاقات الاستراتيجية مع الأشقاء العرب، خاصة في مجالات التعاون العسكري، مؤكدا أن «التدريب يعد نموذجا للتضامن والتعاون والعمل العربي المشترك لدرء المخاطر والتحديات التي تواجه منطقتنا، وبما يحقق المصالح القومية والعربية المشتركة». وأكد القائد العام على أن التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة هي إحدى الركائز التي تكفل للقوات المسلحة القدرة على تنفيذ كل المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات خلال تنفيذ المهام في مسارح العمليات المختلفة تحت أصعب الظروف. وطالب القوات المسافرة بالحفاظ على أرقى مستويات الاستعداد والتدريب على الموضوعات العامة والتخصصية، والتمسك بالانضباط العسكري الذاتي والقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، والتعاون مع الأشقاء المشاركين لتحقيق أقصى استفادة مشتركة من التدريب.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة