الأهلي ينتزع تعادلا ثمينا من كوتون سبور بعد مباراة امتدت 123 دقيقة على يومين

الأهلي ينتزع تعادلا ثمينا من كوتون سبور بعد مباراة امتدت 123 دقيقة على يومين

الترجي التونسي عاد بنقطة من جنوب أفريقيا في ذهاب دوري الأبطال
الاثنين - 3 ذو الحجة 1434 هـ - 07 أكتوبر 2013 مـ

انتزع الأهلي المصري حامل اللقب تعادلا ثمينا من مضيفه كوتون سبور الكاميروني 1 - 1 على ملعب أومنى أدجيا سبور في غاروا في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتقدم أصحاب الأرض عبر إيمانويل مبونغو من تسديدة قوية زاحفة في الدقيقة 33، وأدرك المخضرم محمد أبو تريكة التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر تلقيه كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه برأسه وانفرد بالحارس الكاميروني وتابعها بيمناه على يساره.

وكانت المباراة مقررة أول من أمس، لكنها توقفت في الدقيقة 63 والنتيجة صفر – صفر بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف، فقرر الاتحاد الأفريقي إعادتها كاملة أمس.

وتقام مباراة الإياب في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في الجونة حيث يكفي النادي القاهري التعادل السلبي لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وكان الترجي التونسي قد نجح في الخروج بتعادل سلبي مع مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، والآن يحتاج الترجي الفائز باللقب في 2011 للفوز بأي نتيجة للتغلب على منافسه الجنوب أفريقي في لقاء الإياب في 20 أكتوبر الحالي.

وحصل الترجي على اللقب في 2011، لكنه خسر في النهائي أمام الأهلي المصري في 2012.

وقال إسكندر القصري المدرب المساعد للترجي: «قدم اللاعبون مباراة قوية دفاعيا وأداء جيدا في خط الوسط، لكننا افتقدنا للنجاعة في الهجوم، خاصة أننا صنعنا عدة فرص وكنا قادرين على التسجيل، لكن يبدو أن المنافس عمل حساب لقوتنا في الهجمات المرتدة». وأضاف: «نعتبر أننا حققنا نتيجة إيجابية رغم أننا ننتظر مباراة صعبة في جولة الإياب في تونس، ويجب علينا أن نركز من أجل تحقيق الفوز وحسم التأهل للمباراة النهائية».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة