نادال: الهزيمة أمام فيرداسكو قاسية للغاية

نادال: الهزيمة أمام فيرداسكو قاسية للغاية

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 19 يناير 2016 مـ

أكد لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال أن هزيمته اليوم (الثلاثاء) أمام مواطنه فيرناندو فيرداسكو في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة كانت قاسية بشكل كبير، حيث إنها جاءت في الوقت الذي كان يتمتع فيه بثقة كبيرة في تقديم مستوى جيد خلال أولى بطولات «غراند سلام» في الموسم الجديد.

وقال نادال، المصنف الخامس عالميا، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة اليوم: «إنها هزيمة قاسية بالنسبة لي لأنني لعبت بشكل سيئ هنا خلال الموسم الماضي، ولم أكن أشعر بالجاهزية، هذا الموسم كان الأمر مختلفا، فقد تدربت كثيرا وكنت ألعب جيدا في الفترة الماضية. أن تعمل جيدا ثم ترحل سريعا أمر صعب للغاية». وأضاف: «إنها هزيمة قاسية ومؤلمة، لكن الرياضة عبارة عن هزائم وانتصارات».

ومر نادال، الذي سقط أمام فيرداسكو بنتيجة 7/6 (8/6) و4/6 و3/6 و7/6 (7/4) و6/2 في أربع ساعات و41 دقيقة، في 2015 بفترات صعود وهبوط ولم يتمكن من عبور الدور قبل النهائي لبطولات «غراند سلام» الأربع. وتابع نادال: «في العام الماضي كان الأمر مختلفا ولا أرغب في عقد مقارنة، كانت هناك مشكلات مختلفة».

وجاء اللاعب الإسباني إلى أستراليا هذا العام من أجل تقديم مستوى راق، بعد أن أعد نفسه بشكل «مرضٍ»، على حد قوله، في المرحلة التجهيزية للموسم. وأكمل نادال قائلا: «إنها هزيمة مؤلمة لأنك عندما تخسر لأنك سيئ فإنك حينئذ تستحق الخسارة، لكن عندما يكون مستواك جيدا فلا يجب أن تهزم أو تتوقع الهزيمة».

واستطرد قائلا: «في ما يتعلق بالمنافسة، كنت ندا قويا، لكنني لم أتمكن من التغلب على المنافس بضربات يدي اليمنى، كنت أقوم بالضربات بيدي اليمنى وكان هو يرد بضربات جيدة».

وهنأ نادال مواطنه فيرداسكو بعد فوزه في مباراة اليوم، مؤكدا أن منافسه فاز بفضل انتهاجه أسلوب المخاطرة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة