الأهلي يعلن عن بديل «بهوي» اليوم

الأهلي يعلن عن بديل «بهوي» اليوم

قدم أمس الحوالات البنكية للجنة الاحتراف
الاثنين - 8 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 18 يناير 2016 مـ

كشفت الفحوصات والأشعة الطبية التي أجراها لاعب فريق الأهلي ريان الموسى والمصعد من درجة الأولمبي بالنادي عن تعرضه لكدمة قوية في مفصل القدم بعد الاشتراك العنيف الذي تعرض له من أحد لاعبي فريق لوكوموتيف الأوزبكي في اللقاء الودي الذي جمع بينهم مساء يوم الجمعة الماضي في مدينة العين أثناء إقامة فريق الأهلي لمعسكره الإعدادي في الإمارات.
ويحتاج اللاعب ريان الموسى لبرنامج علاجي لمدة عشرة أيام قبل العودة مجددا لتدريبات الكرة بصورة طبيعية بعد أن يخلد إلى الراحة لعدة أيام قبل الشروع في تنفيذ البرنامج العلاجي المطلوب.
من جهة أخرى، ينتظر أن تعلن إدارة النادي الأهلي خلال الساعات القليلة القادمة عن اللاعب الأجنبي القادم كبديل للاعب السويدي من أصول مغربية نبيل بهوي ليكمل الرباعي في الفرق خلال الموسم الحالي بعد عدم ظهور الأخير بالمستوى المطلوب منذ انضمامه إلى صفوف الأهلي الصيف الماضي.
ويأتي ذلك في ظل اقتراب إغلاق فترة الانتقالات الشتوية الحالية بالسعودية والتي تنتهي منتصف ليلة اليوم الاثنين بعد أن نشطت تحركات واتصالات من مسيري النادي طوال الساعات الماضية للوصول إلى اتفاق والتوقيع مع أحد الأسماء الموجودة بالدوري الأوروبي والتي اختارها مدرب الفريق كريستيان غروس بالتنسيق مع مسؤولي النادي، خصوصا بعد الوصول إلى طريق مسدود في رغبة النادي الأهلي في الحصول على خدمات لاعب الوسط البرازيلي تياغو نيفيز من نادي الجزيرة بطلب من المدرب السويسري غروس رغم توفير إدارة الأهلي لجميع المتطلبات الخاصة باللاعب وناديه إلا إن تمسك مدرب الفريق الجديد لنادي الإماراتي باللاعب نيفيز أغلق الطريق على الأهلاويين.
ويحيط مسؤولو النادي الأهلي تحركاتهم بسرية تامة في ظل خوف تدخل الأندية الخليجية على خط مفاوضاتها مما يزيد المطالب المالية ويرفع قيمة الصفقة.
من جهة ثانية، وصلت إلى جدة صباح أمس الأحد بعثة فريق الأهلي لكرة القدم بعد ختام معسكرهم الإعدادي والذي استمر لمدة تسعة أيام في مدينة العين الإماراتية، خاض خلالها الفريق مباراتين تجريبيتين، كانت الأولى أمام فريق فرنكفورت الألماني وخسرها بخمسة أهداف مقابل هدف، والمباراة الثانية أمام لوكوموتيف الأوزبكي وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وسيخلد اللاعبون إلى الراحة لمدة يومين على أن يعاود الفريق تدريباته مساء يوم غد الثلاثاء على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، وذلك استعدادا لملاقاة الطائي الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات دور الـ32 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين. من جانب آخر سلمت إدارة النادي الأهلي الحوالات الخاصة برواتب اللاعبين المحترفين حتى نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم ليتسنى لها قيد اللاعبين المحترفين الجدد، وأهمهم اللاعب الأجنبي الرابع المنتظر خلال الساعات القادمة، بالإضافة إلى اللاعب المحور ماهر عثمان، الذي تعاقد معه الأهلي مؤخرا قادما من نادي الوحدة لمدة ثلاث سنوات ونصف، بعد أن أكمل جميع متطلبات التسجيل لدى لجنة الاحتراف، وقد أكد ذلك رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي الدكتور عبد الله البرقان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الذي أشار من خلاله إلى تسليم النادي حوالات اللاعبين المحترفين حتى نهاية شهر 10 / 2015م.
من جهة أخرى، فرض الجهازان الفني والطبي على اللاعبين الذين لديهم برامج علاجية وتأهيلية من الإصابة التي يشكو منها بالاستمرار في تطبيق البرنامج المطلوب من خلال الوجود في عيادة النادي بشكل منتظم دون منحهم راحة، أسوة بباقي زملائهم اللاعبين، إذ يهدف من ذلك إلى استغلال عامل الوقت والعمل على تجهيزهم بشكل مثالي قبل انطلاق مواجهات الدور الثاني لدوري المحترفين السعودي والذي ينطلق في الأسبوع المقبل.
ووصل لاعب الوسط اليوناني إيوانيس فيتفا والمحترف في صفوف فريق الأهلي لدرجة متقدمة من جاهزيته البدنية والفنية من خلال انتظامه في برنامج لياقي وفني بمتابعة أحد أعضاء الجهاز الطبي لفريق الأهلي في جدة طوال الأيام الماضية، وينتظر أن يدخل اللاعب بشكل مباشر للتدريبات مع استئناف فريق الأهلي لها في جدة عقب ختام معسكره الإعدادي في الإمارات على أن تكون عودته مع مواجهة الطائي الخميس المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة