بيتوركا يتنفس الصعداء بعودة سان مارتن والخيبري قبل الديربي

بيتوركا يتنفس الصعداء بعودة سان مارتن والخيبري قبل الديربي

البلوي: فزنا بنصف مجهود أمام الوحدة من أجل الأهلي
الأحد - 16 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 27 ديسمبر 2015 مـ
من مباراة الاتحاد أمام الوحدة التي كسبها بنتيجة 2/0 (تصوير: أحمد حشاد)
جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف
تنفس الروماني بيتوركا مدرب فريق الاتحاد، الصعداء بعودة مواطنه اللاعب سان مارتن، وقصي الخيبري، للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، إلى جانب التحسن الذي أبداه اللاعبان جمال باجندوح وعبد الفتاح عسيري في مرحلة العلاج والتأهيل من الإصابة.
وشرع بيتوركا في التحضير لمواجهة الديربي المرتقبة التي تجمع فريقه بالغريم التقليدي الأهلي الخميس المقبل في نصف نهائي كأس ولي العهد.
وعمد بيتوركا خلال المران إلى تقسيم اللاعبين لمجموعتين، ضمت الأولى القائمة الأساسية التي شاركت في المباراة، والتي اقتصرت على أداء تدريبات استرجاعية قبل التوجه للجاكوزي ومغادرة المران، فيما استكمل المران ببقية اللاعبين وتركز على الجوانب اللياقية.
وأرجأ بيتوركا العمل على تطبيق النهج التكتيكي حتى غدا الاثنين ليتسنى له شرح منهجيته التكتيكية للاعبين والوقوف على الخيارات الفنية التي يعتزم الدخول بها للمباراة، في وقت فضل معه إغلاق تدريبات الفريق أمام وسائل الإعلام وجماهير الفريق بدءًا من أمس وحتى موعد مواجهة الفريق أمام الأهلي.
وكان بيتوركا تسلم من مساعده تقريرًا فنيًا يوضح من خلاله نقاط قوة وضعف منافسه الأهلي بعد أن حرص على وجوده في مواجهة الأهلي أمام القادسية، للاستعانة بالتقرير في تحضير فريقه للمباراة. واستهل مدرب الفريق مران أمس باجتماع عقده مع اللاعبين، وبارك لهم حصد المركز الثالث بالدوري مع نهاية الدور الأول للدوري، وقال إنهم يستحقون أفضل من ذلك، مشيرًا إلى أهمية المرحلة الحالية التي تشهد مواجهة نصف نهائي كأس ولي العهد، والتي تتطلب منهم حصد الذهب من مواجهتين فقط.
ويعتزم إنمار حائلي وأحمد الكعكي عضوا شرف نادي الاتحاد تخصيص مكافأة تقدر بـ20 ألف ريال لكل لاعب، وينتظر أن تتجاوز مهر بطاقة التأهل للنهائي 45 ألف ريال «12 ألف دولار» لكل لاعب.
من جهة أخرى، تقرر تقسيم مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة» بين أنصار كلا الفريقين (الاتحاد والأهلي) بالتساوي، في حين أعلن الموقع المخصص «مكاني» لبيع تذاكر المباريات المقامة على ذات الملعب أمس، عن طرح تذاكر المباراة قبل 6 أيام تفصل مواجهة قطبي جدة تجنبًا للضغط الجماهيري على الموقع محددًا الأسعار بـ45 للموحدة و500 للفضية و1000 ريال للذهبية.
من جانبه، طمأن فيصل الخراع لاعب فريق الاتحاد جماهير فريقه على الإصابة التي لحقت به أمام مضيفه الوحدة، أول من أمس، التي كسبها الاتحاد بثنائية نظيفة، مشيرًا إلى أن الإصابة في مفصل قدمه ولن تعيقه عن المشاركة في تحضيرات فريقه المقبلة لمواجهة الديربي.
من جانب آخر، كشف إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، أن أداء اللاعبين أمام الوحدة لم يكن بالمستوى المطلوب. وقال: «فزنا بمجهود أقل، وكان ذلك بتوصية من المدرب بيتوركا الذي فضل أن يحتفظ اللاعبون بمجهودهم للمباراة المقبلة أمام الأهلي في نصف نهائي كأس ولي العهد».
وتابع: «الأجواء في النادي أصبحت مستقرة ونحن ننتظر أن يكتمل عقد الفريق بعد أن يعود المصابون».
وأشار إلى تحسن أداء الفريق منذ أن تسلم بيتوركا زمام الأمور. وقال: «فرصتنا في المنافسة على لقب الدوري مفتوحة؛ خصوصا أن الفارق بيننا وبين المتصدر سبع نقاط فقط وسنحاول التعويض في الدور الثاني».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة