«الخارجية» السعودية: نتابع حادثة طعن المبتعثة.. وحجابها لم ينزع كما أشيع

أصدرت الخارجية السعودية بيانا توضيحيا اليوم (الأحد) عقب إشاعات إعلامية حول حادثة طعن مبتعثة سعودية ونزع حجابها في ولاية نيو جيرسي الأميركية.
وقال البيان إن "قنصلية المملكة العربية السعودية بنيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، والملحقية الثقافية السعودية في واشنطن تودان، أن توضحان بأن طالبة سعودية تدرس على حسابها الخاص في مدينة هاكنساك بولاية نيو جيرسي، تعرضت للطعن من قبل شخصين في محطة للحافلات، واضاف البيان مؤكدا أن حادثة الطعن حصلت "دون نزع حجابها ؛ كما أشيع إعلامياً".
واستطرد البيان "وتؤكد القنصلية والملحقية أن الطالبة نقلت إلى طوارئ المستشفى المحلي بالإسعاف فور وقوع الحادثة، إذ تلقت العلاج اللازمة وغادرت المستشفى عقب أن حصلت على الرعاية الطبية اللازمة وبقرار من الطبيب المعالج، وحالياً تقيم في منزلها في حالة مستقرة".
وأشار البيان إلى أن "فريقاً من القنصلية زار الطالبة في منزلها ووقف على وضعها ميدانياً وأطمئن عليها بالتواصل مع إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية في الملحقية، التي كان يتابع الحالة مع فريق شؤون المواطنين في القنصلية".
كما نوه البيان بتشديدات القنصلية على أن "سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وجهت بتكليف فريق محاماة يتابع وضع الطالبة القانوني مع الشرطة المحلية، تمهيداً لتقديم المعتدين إلى العدالة".