مفوضية الأمم المتحدة: السعودية أنموذج في دعم النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في العراق

مفوضية الأمم المتحدة: السعودية أنموذج في دعم النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في العراق

طالبت الدول المانحة بالاقتداء بالمملكة
الخميس - 30 محرم 1437 هـ - 12 نوفمبر 2015 مـ رقم العدد [ 13498]

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق "أن الدور المحوري للمساعدات الإنسانية الذي تقدمه السعودية يعد أنموذجا في دعم النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في العراق".

وقال المتحدث الرسمي للمفوضية علي بيبي "آمل أن تحذو الدول المانحة حذو السعودية في إغاثة وإعانة النازحين واللاجئين، مثمنا جهد المملكة في توفير البيوت الجاهزة لمخيم "بهركة" للنازحين العراقيين في محافظة أربيل، والذي خفف من كاهل المعاناة التي يعانيها هؤلاء النازحون في العراق.

كما أشاد بيبي بالمساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة للاجئين السوريين من مواد إغاثية وعينية.

من جانبها، نوهت مسؤولة العلاقات الخارجية للمفوضية هنوف العتيبي بعمق العلاقات الاستراتجية بين السعودية والمفوضية. مؤكدة أن المملكة تعد من الدول السباقة في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين في مختلف دول المنطقة، وفي دعم برامج ومشروعات المفوضية في دول العالم.

ونظمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يومي الاثنين والثلاثاء جولة صحافية ميدانية لمراكز استقبال طالبي اللجوء ومخيمات النازحين من داخل العراق واللاجئين من سوريا في محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق.

وشارك في الجولة ممثلون عن وسائل الإعلام العربية والأجنبية اطلعوا خلالها على واقع التحديات التي تواجه مخيمات اللجوء ومعاناة النازحين واللاجئين، خاصة في فصل الشتاء في ظل نقص المساعدات من الدول المانحة..


اختيارات المحرر

فيديو