موجز اليمن بين الحزم والامل

موجز اليمن بين الحزم والامل

الجمعة - 24 محرم 1437 هـ - 06 نوفمبر 2015 مـ

أمير منطقة عسير ينقل تعازي القيادة لأسرتي «الشهيدين» الحياني وسلمان


أبها ـ «الشرق الأوسط»: نقل الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير جنوب السعودية، تعازي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد، لأسرتي «الشهيدين» سالم عوض محمد الحياني وحسين محمد سلمان. ودعا الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته، ويسكنهما فسيح جناته، وأن يتقبلهما في «الشهداء»، ويلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان، مشيدا بشجاعة وإقدام الجنود البواسل الذين يبذلون أرواحهم فداء ودفاعًا عن دينهم ووطنهم. من جهتهم، عبرّ ذوو «الشهيدين» عن شكرهم وامتنانهم لأمير المنطقة على نقله تعازي القيادة، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بأبنائهم الذين يبذلون أرواحهم في ميادين العز والشرف، دفاعًا عن هذا الوطن.


وصول طائرة إغاثية سعودية مخصصة للاجئين اليمنيين في جيبوتي

الرياض ـ «الشرق الأوسط»: وصلت أمس طائرة إغاثة سعودية سيّرها «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، وتحمل على متنها عشرة أطنان من المساعدات والمواد الغذائية، إلى مطار جيبوتي الدولي؛ وذلك لتقديمها لمخيم اللاجئين اليمنيين في أبّخ. وتقل الطائرة فريقًا مختصًا من المركز، بالإضافة إلى التجهيزات المتعلقة بالعيادات المتنقلة التي تم إنشاؤها في مخيم أبخ للاجئين اليمنيين، والتي سيتم تدشينها الأحد المقبل. كان في استقبال وفد المركز، حسن الأحمري، القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في جيبوتي، وأفراد السفارة، بالإضافة إلى مسؤولين من وزارة الخارجية الجيبوتية.


التحالف العربي يمنع طائرتين روسية وعمانية من مغادرة مطار صنعاء

صنعاء ـ «الشرق الأوسط»: قالت مصادر يمنية إن التحالف العربي بقيادة السعودية منع طائرتين، روسية وعمانية، من مغادرة مطار صنعاء الدولي. وقال مصدر مسؤول بمطار صنعاء، مساء أمس الخميس، إن طاقم الطائرة الروسية تلقى أوامر من قيادة التحالف العربي بعدم مغادرة المطار.

وأشار المصدر إلى أنه «لا توجد أسباب واضحة حتى الآن لمنع الطائرة الروسية من مغادرة المطار». وكانت طائرة روسية هبطت صباح أمس في مطار صنعاء الدولي، حيث أعلنت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين أن الطائرة تحمل «مساعدات غذائية مقدمة من روسيا للشعب اليمني».

من جهة أخرى، أرجعت مصادر مطلعة لموقع «براقش نت» سبب رفض التحالف لإقلاع الطائرة الروسية إلى أنها كانت تعتزم نقل شخصيات رفضت الإفصاح عنها.

وأشارت المصادر إلى أن اتصالات تجرى حاليا لحل الإشكال مع قوات التحالف وإفساح المجال الجوي أمام الطائرة الروسية للإقلاع. وقالت المصادر في وقت لاحق إن قوات التحالف منعت أيضا طائرة عمانية من الإقلاع من مطار صنعاء، مشيرة إلى أن الطائرة العمانية كانت قد وصلت صنعاء وعليها وفد الحوثيين الذي شارك في المفاوضات في مسقط. يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية فرض حظرا جويا وبحريا على اليمن منذ بدء عملياته في 26 مارس (آذار) الماضي، وذلك «لمنع وصول أي أسلحة إلى الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح».


اختيارات المحرر

فيديو