موغوروزا تواجه رادفانيسكا وكفيتوفا تتحدى شارابوفا في المربع الذهبي

موغوروزا تواجه رادفانيسكا وكفيتوفا تتحدى شارابوفا في المربع الذهبي

في بطولة الماسترز للتنس بمشاركة أفضل ثماني لاعبات
الأحد - 19 محرم 1437 هـ - 01 نوفمبر 2015 مـ

تأهلت لاعبة التنس الإسبانية غاربيني موغوروزا إلى المربع الذهبي للبطولة الختامية (نهائي الدوري العالمي) لموسم بطولات المحترفات (بطولة الماسترز) بتغلبها على التشيكية بيترا كفيتوفا 6 - 4 و4 - 6 و7 - 5، أمس، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة البيضاء بالدور الأول للبطولة.

ورغم هزيمتها في مواجهة موغوروزا، أكملت كفيتوفا عقد المتأهلات للمربع الذهبي مستفيدة من فوز مواطنتها لوسي سافاروفا المصنفة الثامنة للبطولة على الألمانية أنجيليكا كيربير المصنفة السادسة للبطولة 6 - 4 و6 - 3، أمس، أيضا في المباراة الثانية بالمجموعة. وأصبحت موغوروزا ثالث المتأهلات للدور قبل النهائي للبطولة حيث سبقتها الروسية ماريا شارابوفا من المجموعة والبولندية أغنيسكا رادفانيسكا من المجموعة الحمراء بالبطولة الحالية المقامة في سنغافورة. وحققت موغوروزا المصنفة الثالثة عالميا، أمس، فوزها الثالث على التوالي في المباريات الثلاث التي خاضتها بالمجموعة البيضاء في هذه البطولة التي تقام بمشاركة أفضل ثماني لاعبات على مدار الموسم.

وتلتقي موغوروزا، التي تخوض البطولة الختامية للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية حتى الآن، في المربع الذهبي مع رادفانيسكا، بينما تلتقي شارابوفا مع كفيتوفا التي أصبحت رابع المتأهلات للمربع الذهبي، أمس، بعدما أهدرت كيربير فرصة التأهل على حساب سافاروفا التي بلغت المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) منتصف هذا العام.

وتواجه شارابوفا، التي فازت بمبارياتها الثلاث في مجموعتها بالدور الأول للبطولة، اختبارا صعبا في المربع الذهبي أمام كفيتوفا التي فازت بلقب البطولة الختامية في 2011 بينما سبق لشارابوفا التتويج بلقب البطولة قبل عقد كامل، وذلك في لوس أنجليس عندما كانت لا تزال لاعبة ناشئة.

وقالت موغوروزا، التي تأهلت أيضا في منافسات الزوجي، إنها بدأت تشعر بعامل اللياقة البدنية وكذلك العامل النفسي. واعترفت موغوروزا (22 عاما) بأنها مرت ببعض لحظات التوتر والارتباك خلال المباراة أمام كفيتوفا التي استغرقت ساعتين ونصف الساعة. وقالت موغوروزا: «هناك الكثير من اللحظات التي شعرت فيها بالارتباك خلال مباراة اليوم. كانت مباراة اليوم حافلة بالتفاصيل. لم يكن تداول الكرة طويلا، ولهذا كان من السهل أن تصاب بالارتباك أحيانا». وأوضحت: «ولكنه أمر طبيعي. قدمنا مباراة صعبة للغاية. كنت متوترة للغاية ولم أستطع رؤية كل هذه الفرص حتى نهاية المباراة. حققت الفوز، ولهذا كان أمرا جيدا». وأشارت موغوروزا إلى أنها لم تعر اهتماما كبيرا لحسابات التأهل للمربع الذهبي. وقالت: «لست هنا للفوز بمجموعات في المباريات وإنما للفوز بالمباريات. نزلت إلى الملعب وأنا أفكر فقط في الفوز بالمباراة وليس فقط للفوز بمجموعة في المباراة أو السعي فقط للتأهل».


اختيارات المحرر

فيديو