الرئيس اليمني: نحارب المتمردين لإيقاف التوسع الإيراني في المنطقة

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يوم أمس (السبت) من الخرطوم، ان قواته تحارب المتمردين الحوثيين بهدف "ايقاف التوسع الايراني في المنطقة".
وأدلى هادي بهذه التصريحات خلال زيارة قصيرة للسودان. كما قال خلال مؤتمر صحافي مع نظيره السوداني عمر البشير "نقود الحرب الآن لايقاف التوسع الايراني في المنطقة الموجود في العراق وسوريا ولبنان". مضيفا "اخرجناهم من عدن ولحج والضالع وشبوه وتبقت محافظات قليلة المعارك فيها دائرة وهي إب والحديدة وتعز ومأرب".
وقصفت طائرات التحالف مواقع للمتمردين في اليمن أمس، فيما وصلت تعزيزات للقوات الموالية للحكومة تحضيرا لتقدم مرتقب باتجاه العاصمة، بحسب مصادر عسكرية.
وعلى الصعيد الميداني في اليمن، قتل مسلحون مجهولون اليوم (الاحد) مدير عمليات أمن عدن العقيد عبد الحكيم السنيدي، وفق مسؤولين في شرطة كبرى مدن جنوب اليمن.
وقالت المصادر ان مسلحين اطلقوا النار عليه لدى خروجه من منزله في حي المنصورة ثم هربوا.
وتم فتح تحقيق للتعرف على منفذي عملية الاغتيال التي جرت بأسلوب شبيه بالعمليات التي استهدفت ضباط الامن والجيش ونسبت الى تنظيم القاعدة في جنوب اليمن.
ولا يزال الوضع الامني غير مستقر في عدن التي استعادتها القوات الموالية للشرعية في منتصف يوليو (تموز) من ايدي المتمردين الحوثيين. وتعاني المدينة من نقص الامكانيات ومن انهيار البنى التحتية والامنية.
وفي 20 اغسطس (اب) الحالي، قتل اربعة اشخاص في هجوم استهدف المقر المؤقت لمحافظ عدن وبعدها بيومين فجر مسلحو "القاعدة" مقر الشرطة السياسية وسيطروا على عدة مبان إدارية وفندق.
يذكر أنه انطلقت اليوم المعركة البرية لتحرير محافظة مأرب شرق البلاد من سيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، وذلك بمشاركة قوات التحالف الموجودة في منطقة صافر بالمحافظة، إلى جانب المقاومة وقوات الجيش الوطني.
وكانت مصادر عسكرية أشارت إلى وصول تعزيزات من السعودية إلى منطقة بيحان المحاذية لمحافظة مأرب. وأضافت أن مركبات مصفحة عبرت نقطة وادية الحدودية في محافظة حضرموت، متجهة إلى مأرب. كما أشارت إلى أن التحالف أرسل أيضا ثماني مروحيات أباتشي ستتمركز في حقول السفير النفطية.