آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 4 ذو القعدة 1436 هـ - 18 أغسطس 2015 مـ

* لوزان السويسرية تستضيف الألعاب الأولمبية للشباب 2020
* فازت مدينة لوزان السويسرية بقرعة استضافة الألعاب الأولمبية للشباب 2020 وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في كولالمبور يوم الجمعة الماضي وحضره وفد سويسري، حيث تميزت لوزان التي تعرف أيضًا باسم العاصمة الأولمبية عن جميع المرشحين الآخرين من حيث الابتكار والرؤية.
وتهدف اللجنة التوجيهية الأولية لمشروع «لوزان عام 2020» إلى جعل الألعاب قوية وشاملة، حيث سيتم إنشاء مبنى قادر على استيعاب 1400 شخص بحلول عام 2020 ويترك تراثًا لجيل المستقبل من الطلاب.
وخلال المسابقة، ستتاح الفرصة لجميع الرياضيين للمشاركة في برنامج مبتكر يسمى «تعلم وشارك» والذي سيشهد مشاركة طلاب المعاهد التعليمية في لوزان لعرض كفاءاتهم وخبراتهم في المجالات التي يختارونها.
وستقوم اللجنة التوجيهية بدمج جميع المواقع في المنافسة بما في ذلك جبال الألب وجورا الفرنسية - بهدف إنجاح «لوزان 2020» في إطار جهود المدينة لضمان أن تكون دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2020 قصة نجاح من شأنها أن تكون على شفاه الجميع لسنوات قادمة!
وستقام الدورة في الفترة بين 10 و19 يناير (كانون الثاني) عام 2020.


* إعادة إطلاق منتجع «كرابي» رسميًا تحت علامة «دوسِت تاني»
* افتتح منتجع الشاطئ «دوسِت تاني كرابي»، والذي يقع على امتداد الشاطئ المنعزل والجميل «كلونج موانج» على الساحل الغربي من المنطقة الجنوبية في تايلاند. وأفاد صاحب المنتجع والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة MBK، سوفايت تيرافاتشيراكول، بأن إعادة تجديد العلامة التجارية للمنتجع تحت «دوسِت تاني»، وهي العلامة الفندقية الأصلية للمجموعة الآسيوية الرائدة في قطاع الضيافة «دوسِت إنترناشيونال»، تعني أن المنتجع الآن سيُجسد تمامًا روعة الجمال بكونه تايلانديًا.
وأضاف: «مع فريق إدارة متمرّس وخبرات عالمية، نحن على ثقة بالخدمة الراقية من فئة الـ5 نجوم التي ستقدمها (دوسِت)، لا سيما أنها تتمتع بتقدير عالمي منذ ما يزيد على 65 عامًا. إن موقع المنتجع ومرافقه المتنوعة، إلى جانب حُسن الضيافة التايلاندية التي تمتاز بها (دوسِت)، سوف تُذهل طبعًا أفواج السياح من شتى أنحاء العالم، هنا في زمرّدة بحر أندامان».
وبات المنتجع موقعًا مُفضلاً لمنتجي الأفلام من كل أرجاء العالم، إذ إنه يمتاز بشواطئه الرملية البيضاء، ومياهه الكريستالية الصافية، والمشاهد الطبيعية ذات التكوينات الجيرية. وتتناغم الهندسة المعمارية التايلاندية العصرية لغرف المنتجع الـ240 بصورة مذهلة مع الطبيعة المحيطة، لتمنح الضيوف أجواء متنوّعة للاسترخاء والاستمتاع.
ويمكن لمحبي الطبيعة أن يشاركوا في الأنشطة المخصصة للحفاظ على سلطعونات شاطئ «كلونج موانج»، والاستمتاع بالكثير من الرياضات المائية، أو التنزّه بين أشجار المانغروف العذراء. أما عشاق الشمس، فيمكنهم الاسترخاء تحت الأشعة الدافئة في الحديقة الخضراء والكبيرة للمنتجع والموازية للشاطئ، في حين يمكن للعائلات الاستفادة من نادي الأطفال، وقضاء وقت ممتع في بركتي السباحة بمواجهة البحر. ولهؤلاء المنشغلين بالأعمال، يمكنهم المزج بين العمل والمرح من خلال استضافة فعالية ما في واحدة من غرف الاجتماعات الخمس بالمنتجع.
وتكتمل المرافق المميزة في المنتجع مع ثلاثة مطاعم عالمية، وحانتين، ومركز سبا، لتوفر جميعها تجربة لا تُنسى للضيوف.
وقال السيد تشانين دونافانيك، المدير العام والرئيس التنفيذي لدى «دوسِت إنترناشيونال»: «نفتخر بإضافة منتجع الشاطئ (دوسِت تاني كرابي) إلى محفظتنا من المنشآت الفندقية، وبالمساهمة في جعل (كرابي) وجهة سياحية رئيسية في المنطقة».


اختيارات المحرر

فيديو