التعاون يوقف قطار الاتحاد... ويمنح النصر «خدمة العمر»

منح فريق التعاون ما تبقى من منافسات دوري المحترفين السعودي بُعداً جديداً من الإثارة، وذلك بعدما أسقط ضيفه الاتحاد بنتيجة 2-1 ليلحق به الخسارة الثانية هذا الموسم، الأمر الذي حرم الاتحاد من فرصة الانفراد بالصدارة ليستمر فارق النقاط الثلاث بينه وبين الوصيف النصر.
وخطف فهد الرشيدي، لاعب التعاون، نجومية المباراة بعدما سجل لفريقه «ثنائية» في شباك البرازيلي غروهي الذي لم تستقبل شباكه هذا الموسم سوى 9 أهداف قبل مواجهة التعاون.
وأنعشت هذه الخسارة حظوظ فريق النصر الذي سيكون بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لأربع نقاط في المباريات المقبلة مقابل انتصاره فيما تبقى من منافسات كي يصعد لصدارة الترتيب.
وكان راغد النجار، حارس مرمى فريق التعاون، الذي حل بديلاً لمايلسون بعد إصابته في الشوط الأول، ضمن أبرز نجوم اللقاء، وكان في الموعد بعدما أنقذ شباك فريقه من أهداف محققة.

الرشيدي يحتفل بهدفه الثاني في مرمى الاتحاد (الموقع الرسمي للدوري السعودي)

بدأ الاتحاد المباراة باندفاع هجومي كبير وسط تراجع للتعاون، كان عبد الرحمن العبود لاعب فريق الاتحاد الأكثر حراكاً ونشاطاً، إلا أن محاولاته ظلت فردية دون اكتمال لها.
استمر الاتحاد في تسلم زمام اللعب والسيطرة التي لم تحمل معها خطورة كبيرة أمام هجمات مباغتة لفريق التعاون.
ونجح التعاون في هز شباك البرازيلي غروهي حارس مرمى فريق الاتحاد، بعد جملة فنية مثالية بدأها سعد الناصر وأرسل الكرة ساقطة نحو فهد الرشيدي الذي افتك من رقابة مدافع الاتحاد أحمد حجازي وسدّد كرة قوية سكنت الشباك الصفراء.
وأنقذ البرازيلي غروهي شباك فريقه من تلقي هدف جديد في الدقيقة 27، بعد كرة رأسية ارتقى لها حسن كادش ولدغها قوية برأسه أبعدها غروهي بعيداً عن مرماه.
وكاد رد الاتحاد أن يأتي سريعاً على محاولة كادش الهجومية بعدما أرسل العبود كرة مخادعة صوب البرازيلي رومارينهو الذي كسر مصيدة التسلل وأرسل الكرة عرضية نحو حمد الله المنفرد بشباك التعاون أرسلها ساقطة لكنها اعتلت العارضة.
وتلقى التعاون ضربة موجعة مع الدقيقة 39 بعد سقوط البرازيلي مايلسون، حارس مرمى الفريق، متأثراً بإصابته، ليقرر المدرب شاموسكا إجراء تبديل بعد السقوط الثاني للحارس؛ حيث أشرك راغد النجار بديلاً عنه.
وتلقى البديل النجار تهديداً سريعاً بعد رأسية حجازي التي اعتلت العارضة ليواجهه البرازيلي رومارينهو بهجمة أخرى، لكنه تمكن من التصدي لها.
بدأ الاتحاد شوط المباراة الثاني بتهديد فعلي مبكراً بعد هجمة قادها مد الله العليان ومررها نحو رومارينهو الذي سددها قوية تصدى لها راغد النجار ببراعة، قبل أن يعود عبد الرحمن العبود بمحاولة أخرى ويسدد كرة ساقطة تصدى لها النجار على دفعتين.
وخطف التعاون هدفاً آخر عن طريق فهد الرشيدي مع الدقيقة 67 بعدما سدد كرة بالقرب من منطقة الجزاء مرت هادئة أمام غروهي لتسكن الشباك الصفراء.
وشنّ الاتحاد هجوماً مكثفاً على مرمى التعاون، ونجح في تقليص الفارق بعد 10 دقائق، وذلك عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله، لكن دون أن يعقب ذلك أي هدف آخر.