«الصحة» السودانية تصدر إرشادات حول كيفية التعامل مع جثث القتلى

دعت وزارة الصحَّة السودانية، اليوم (السبت)، المواطنين إلى ارتداء الكمامات والملابس الواقية أثناء التعامل مع جثث ضحايا القتال، وفقاً لوكالة «الأنباء الألمانية».
وشددت الوزارة، في منشور أوردته عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، اليوم، على ضرورة ارتداء الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع الجثث الموجودة في المناطق المتعددة البعيدة عن السلطات الصحية، ملابس واقية وقفازات وكمامات مع تغطية الأحذية بأكياس بلاستيكية.
وطالبت الوزارة برش الجثة «المتعفنة» بالمبيدات المتوفرة في المنطقة وترقيم الجثامين وكتابتها في دباجات (قطعة ورق مقوى) ووضعها بالقرب من الجثة، ثم تصوير الجثة حتى ولو بكاميرا الجوال من عدة اتجاهات.
وأكدت على أهمية «تفتيش ملابس الضحية وتحريز كل مقتنياته، وإذا وجدت بطاقة بأحد جيوبه يتم وضع الاسم الموجود على البطاقة في الدباجة التي عليها الرقم التعريفي».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1648688426969866240?s=20
ودعت إلى عدم نزع ملابس الجثث، لافتة إلى أن الجثث غير المتعفنة يتم غسلها بنضح الماء عليها فقط وتكفن، وكل جثة تدفن على حدة، ويتم كتابة الرقم التعريفي للجثة ويوضع في باقة بلاستيكية (كرستالة)، ويتم دفنها مع الجثة ووضع شاهد لكل قبر ويكتب عليه الرقم التعريفي للجثة.
ودعت الوزارة إلى تجميع هذه البيانات وتسليمها لأي مكتب لوزارة الصحة في أي منطقة في البلاد.