القادسية الكويتي يتوعد بتصعيد «دولي» بعد توقيع الحشان للشباب

طالب بـ«حقه المادي والمعنوي» من الصفقة

سيف الحشان ({الشرق الأوسط})
سيف الحشان ({الشرق الأوسط})
TT

القادسية الكويتي يتوعد بتصعيد «دولي» بعد توقيع الحشان للشباب

سيف الحشان ({الشرق الأوسط})
سيف الحشان ({الشرق الأوسط})

هددت إدارة نادي القادسية الكويتي بتصعيد قضية توقيع اللاعب سيف الحشان إلى الجهات الدولية للحصول على ما اعتبرته حقها المادي والمعنوي جراء توقيع اللاعب لصالح نادي الشباب دون الحصول على إذن رسمي للقيام بهذا الإجراء.
من جهتها التزمت إدارة نادي الشباب الصمت ولم يتجاوب بعض المسؤولين في هذا النادي مع بعض المحاولات للحصول على توضيح حول هذا التعاقد.
أما لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم فقد أكدت عدم تلقيها العقد الاحترافي الذي وقع مع اللاعب رافضة التعليق كذلك على القضية دون الإلمام التام بكل جوانبها القانونية.
وأصدرت إدارة نادي القادسية الكويتي بيانا رسميا بين من خلاله أمين السر رضا معرفي أن مجلس إدارة النادي عقد اجتماعا تشاوريا لمناقشات حيثيات تعاقد اللاعب الدولي الكويتي سيف الحشان لنادي الشباب دون علم وإخطار نادي القادسية، حيث قرر القادسية مخاطبة الاتحاد الكويتي لكرة القدم للاستفسار حول كيفية تعاقد اللاعب الذي كان من المفترض أن يكون في معسكر المنتخب الوطني المقام في تركيا، وكذلك مخاطبة الاتحاد السعودي لتزويد النادي بالمعلومات التي انتشرت في وسائل الإعلام حول نفس القضية.
وبحسب البيان أكد معرفي أن مجلس الإدارة حريص كل الحرص على سمعة ومكانة ناديه، ولن يتأخر في إجراءاته التي تتطلب التروي إلى حين الوقوف على كافة المعلومات اللازمة من الاتحادين الكويتي والسعودي لكرة القدم، ومن ثم اللجوء إلى الجهات المعنية سواء المحلية أو الدولية وفق النظم واللوائح التي تعيد للنادي حقوقه المختلفة، مشددا على أن ناديه سيعمل دون هوادة للمحافظة على الحقوق خصوصا أن مجلس الإدارة مؤتمن على هذا النادي ويعمل من أجل التفريط في كل مصالحه.
وأشار معرفي إلى أن الإعلان عن الإجراءات المقبلة لناديه سيتم في وقته، حيث ستبدأ التحركات بعد الحصول على المعلومات الرسمية من الاتحادين المعنيين من خلال المخاطبات الرسمية قبل المضي قدما لتنفيذ كل الإجراءات اللازمة، مشددا على أن على جماهير نادي القادسية الكويتي أن تثق أن النادي في أيد أمينة.
وفي خطاب منفصل أرسل إلى الاتحاد الكويتي طالبت إدارة القادسية بالتحقق من إذا كان سفر اللاعب سيف الحشان للسعودية كان بإذن إدارة المنتخب أو لا، مع المطالبة باتخاذ العقوبات الإدارية في حال لم يلتزم بتعليمات إدارة المنتخب من خلال الاستبعاد من المنتخب كعقوبة له.
كما تساءلت عن قانونية تعاقد اللاعب مع نادي الشباب دون الرجوع إلى نادي القادسية للتعاقد سواء بالانتقال النهائي أو الإعارة ليخالف بذلك اللائحة رقم (76) من لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين لعام 2015 - 2016 الصادرة من الاتحاد الكويتي التي اشترطت أن يكون أي انتقال للاعب بموجب عقد اتفاق محدد المدة بين الناديين واللاعب، وهذه اللوائح كذلك المطبقة في الفيفا، مع المطالبة بإيقاع العقوبة اللازمة على اللاعب لمخالفته هذا النظام.
كما طالبت بإحالة اللاعب سيف الحشان للجنة الانضباط لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن وفق القواعد السارية، عملا بالمادة (96) من لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين لتوقيعه لناد خارج الكويت دون موافقة ناديه واتحاد بلاده.
وطالب معرفي في تصريحات للاعبي فريقه بعدم إشغال أنفسهم أو التدخل بأي شكل من الأشكال فيما يتعلق بتوقيع زميلهم الحشان لنادي الشباب حفاظا على الاستقرار والعلاقة الحميمة بين اللاعبين، كما رفض في الوقت نفسه تعرض الحشان لأي نوع من الإساءة سواء من جماهير القادسية أو أي جهة كانت مشددا على الحشان من أبناء النادي، معيدا التأكيد على أن لاعبي القادسية يتوجب عليهم التركيز على مهمتهم القادمة سواء مع ناديهم أو المنتخب الوطني.
ونفى معرفي أن يكون نادي القادسية قد طلب بأي شكل من الأشكال منع اللاعب من دخول الكويت عملا بأي قانون كان، مؤكدا أنه لا يحق لأحد أن يمنع كويتيا من دخول بلاده لأي سبب من الأسباب.
وحاولت «الشرق الأوسط» الحصول على رد من قبل إدارة نادي الشباب على بيان نادي القادسية وما ذكره معرفي لكن كل الاتصالات التي وردت لمدير الفريق عواد العنزي لم تلق تجاوبا منه.
أما رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبد الله البرقان فقد بين لـ«الشرق الأوسط» عدم تلقي لجنة الاحتراف أي أوراق من قبل نادي الشباب بشأن التوقيع مع الحشان ولذا ليس من الممكن الرد على أي تساؤل بهذا الشأن دون أن تصل أوراق رسمية ويتم بحث القضية من كل جوانبها.
وتوقع مصدر مقرب من إدارة نادي الشباب أن تتخذ الإدارة منحى قانونيا يساعد على تجاوزها أي قضية يمكن أن يرفعها نادي القادسية الكويتي قبل القيام برفع أوراق اللاعب للجنة الاحتراف والحصول على موافقة تسجيله في كشوفات الفريق.
وفي ذات السياق، قدم المدير الفني للفريق ألفارو غوتيريز لجهازه المساعد برنامجا لياقيا وإعداديا مكثفا طوال الأسبوعين المقبلين للاعب الكويتي سيف الحشان كون اللاعب أظهر قصورا واضحا في الجانب اللياقي والبدني في فترة التجربة بمعسكر ميريلو الهولندي، ومن المتوقع أن لا يزج المدرب غوتيريز باللاعب سيف أساسيا والاكتفاء به احتياطيا خلال مباراته المقبلة في مسابقة كأس ولي العهد مطلع الأسبوع المقبل والجولتين الأوليين من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.



أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
TT

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)

تعرّض أسطورة كرة القدم الإيطالية، روبرتو باجيو، الفائز بالكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في أوروبا عام 1993، لإصابة برأسه خلال السطو على منزله من قِبَل عصابة، مساء الخميس، أثناء مشاهدته وعائلته مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإسباني في كأس أوروبا (0-1)، وذلك وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وسطت مجموعة من قرابة 5 مسلحين على فيللا نجم يوفنتوس وميلان وبولونيا وإنتر وبريشيا السابق في ألتافيا فينشنتينا (شمال شرق البلاد)، وعندما حاول ابن الـ57 عاماً المقاومة، تعرّض للضرب بعقب المسدس، ليصاب بجرح عميق في رأسه.

ثم حُبِس باجيو وعائلته في غرفة لمدة 40 دقيقة، في حين تعرّض منزلهم للنهب؛ إذ سرق اللصوص أموالاً وأغراضاً شخصية وساعات وغيرها من الأشياء الثمينة.

وبعد مغادرة اللصوص، تمكّن وصيف بطل مونديال 1994 من كسر الباب والاتصال بالشرطة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أرزينيانو، إذ تلقّى العلاج بغرز في رأسه، وفق وسائل الإعلام.

واستمعت الشرطة إلى الأسرة لبدء التحقيق، وراجعت كاميرات المراقبة في المنزل.