ولي العهد السعودي وسلطان بروناي يستعرضان العلاقات الثنائية

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، في الديوان الملكي بقصر السلام بجدة، اليوم، السلطان حاج حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام.
وعقد ولي العهد و سلطان بروناي، اجتماعاً جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه في مختلف المجالات.
وتأتي زيارة سلطان بروناي دار السلام للمملكة، في ظل مستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة والعالم، وتتوج سلسلة من الاجتماعات والمباحثات والاتصالات الثنائية الرسمية بين البلدين في مختلف القطاعات خلال الفترة الماضية، حيث يتطلع البلدان لأن تسهم الزيارة في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وتنسيق المواقف حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويرتبط البلدان بعلاقات تاريخية تعود في شقها الرسمي إلى العام 1992 بتمثيل سعودي (غير مقيم)، من خلال سفارة المملكة في العاصمة الفلبينية مانيلا، ثم تطورت العلاقات الثنائية بين البلدين بوتيرة متسارعة على الأصعدة كافة، منذ افتتاح السفارة السعودية في العاصمة البروناوية (بندر سري بكاون) في العام 1995.
كما تطورت العلاقات بين البلدين بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لبروناي دار السلام في العام 2017، حيث تم تنشيط الاتفاقية العامة الموقعة بين البلدين، والتي تشمل تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والشؤون الإسلامية، وتفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والفنية والتعليمية والثقافية والشبابية والرياضية.