إيران تدعو إلى «تمتين» العلاقات مع أنقرة لمكافحة الإرهاب

إيران تدعو إلى «تمتين» العلاقات مع أنقرة لمكافحة الإرهاب

مقتل مدني في انفجار جنوب شرقي تركيا
الجمعة - 22 شوال 1436 هـ - 07 أغسطس 2015 مـ

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى «تعاون أكبر» مع أنقرة في مكافحة التنظيمات الإرهابية، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.
وقال روحاني لإردوغان إن «إيران وتركيا وقفتا في ظروف عصيبة جدا جنبا إلى جنب، وفي الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة حاليا يجب أن نتعاون معا لحل قضايا المنطقة»، ودعا إلى «تعزيز وتمتين العلاقات» بين البلدين.
من جهته، دعا إردوغان إلى «التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب والتطرف، لا سيما (مجموعة داعش) الإرهابية».
وأكد، بحسب وكالة «إيرنا»، أن التعاون بين البلدين «يكتسي أهمية كبيرة في مواجهة هذه المجموعات الإرهابية»، محذرا من أن تنظيم داعش يشكل «خطرا على العالم الإسلامي».
إلى ذلك، ذكرت تقارير إعلامية، أمس، أن مدنيا قتل في انفجار لغم جنوب شرقي تركيا بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس. وقالت صحيفة «حرييت» إن هناك مزاعم بأن جماعة شبابية تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور، زرعت اللغم الذي كان يستهدف قوات الأمن العاملة في المنطقة. وينفذ الجيش التركي غارات جوية على قواعد حزب العمال الكردستاني في جنوب شرقي البلاد ذي الأغلبية الكردية، وفي شمال العراق، مما أدى إلى سقوط عدد غير معلوم من الضحايا، بينما يهاجم المسلحون الأكراد الشرطة والجيش داخل تركيا.


اختيارات المحرر

فيديو