«سوني» تطرح «بلايستيشن4» في السوق اليابانية غدا

«سوني» تطرح «بلايستيشن4» في السوق اليابانية غدا

السبت - 22 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 22 فبراير 2014 مـ

تعتزم وحدة ألعاب الفيديو التابعة لشركة «سوني» اليابانية، طرح جهازها الجديد «بلايستيشن4» في اليابان غدا (السبت)، في وقت تتمتع الشركة العملاقة للإلكترونيات بالفعل بمبيعات قوية لجهاز ألعاب الفيديو المنزلي خارج اليابان.
وقالت «سوني» اليوم (الجمعة)، إن خليفة جهاز «بلايستيشن3» الذي سيباع بسعر 41 ألفا و979 ينا (410 دولارات) سيتميز بوجود قدرات اتصال محسنة مع شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف الجوالة.
وإلى جانب الجهاز الجديد، سيطرح 27 برنامجا لألعاب الفيديو في اليابان، وفقا لشركة «سوني كومبيوتر إنترتينمنت».
وأصبحت اليابان آخر 57 دولة تسوق «سوني» فيها لجهازها عقب طرحه في مناطق مثل أميركا الشمالية وأوروبا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
ويحظى جهاز «بلايستيشن4» بطلب مشجع على مستوى العالم بحجم مبيعات وصل إلى 5.3 مليون جهاز على مستوى العالم في الثامن من فبراير (شباط) قبل أن يطرح في اليابان غدا (السبت)، ليتخطى بذلك رقم المبيعات المستهدف البالغ خمسة ملايين جهاز للعام المالي الحالي الذي ينتهي في نهاية مارس (آذار)، وفقا للشركة.
ويأتي أحدث جهاز تنتجه «سوني» لألعاب الفيديو بعدما قالت مجموعة «إن بي دي غربو» لأبحاث السوق، إن «بلايستيشن4» كان الجهاز الأفضل مبيعا في الولايات المتحدة في يناير (كانون الثاني) .
كما تعد وتيرة مبيعات الجهاز الجديد أسرع بكثير من مبيعات سلفه الذي بيع منه 3.55 مليون جهاز منذ طرحه في نوفمبر عام 2006 حتى مارس عام 2007.


اختيارات المحرر

فيديو