سبالينكا بألم: «عاداتي القديمة السيئة» أنهت حلمي في «ويلز»

قالت أرينا سبالينكا، بطلة «أستراليا المفتوحة للتنس»، إنها عادت إلى «عادتها القديمة» في تنفيذ الإرسال، خلال نهائي «بطولة إنديان ويلز»، مما تسبَّب في خسارتها 7 - 6 و6 - 4 أمام إيلينا ريباكينا، لكنها تعهدت بالتعلم من أخطائها والعودة بشكل أقوى.
وعانت سبالينكا في تنفيذ الإرسال، خلال السنوات القليلة الماضية، حتى استعانت بمدرب ميكانيكا حيوية حوَّل ضعفها إلى نقطة قوة، واستغلّت ذلك لتُحدِث تأثيراً كبيراً في مشوارها نحو لقبها الأول في البطولات الـ4 الكبرى في يناير (كانون الثاني) الماضي.
لكن، وفي تكرار لنهائي «بطولة أستراليا المفتوحة» باللعب أمام ريباكينا، عانت لاعبة روسيا البيضاء بسبب عدم دقة إرسالها، وجاءت الأخطاء الـ10 المزدوجة التي ارتكبتها في المجموعة الأولى، أمس الأحد.
وقالت سبالينكا: «ستكون هناك بعض الأيام التي تعود فيها العادات القديمة، وسيتعيّن عليك فقط التعامل معها. لن تسير كل مباراة حسبما ترغب، وتنفذ الإرسال بشكل مثالي».
وأضافت: «لذلك، هذا تنبيه بأنه لا بأس أن تظل تعاني فيما يتعلق بشيء ما. لا بأس ألا تقدم أفضل ما لديك وتُواصل القتال وتستمر في استخدام بقية أساليبك».
وتابعت: «تسبَّب إرسالي في شعوري بخيبة أمل كبيرة. كنت أبالغ في رد الفعل، ولم أكن حاضرة في أول شوطين بالمجموعة الثانية».
وخسارة نهائي «إنديان ويلز» هي الثانية لسبالينكا في 19 مباراة، هذا العام، وأكدت أنها ستحتاج وقتاً للتغلب عليها.
وقالت سبالينكا: «أعتقد أنني سأحلم بالمباراة، اليوم، وستبقى في تفكيري حتى الغد؛ لأنه كانت هناك الكثير من النقاط التي كان بإمكاني التعامل معها بطريقة أفضل وإدارة أموري بصورة أحسن».
وأضافت: «خصوصاً أثناء تنفيذ الإرسال لحسم المجموعة، لا يوجد ضغط عليّ، لذا لماذا أنفِّذ ضربات إرسال قوية؟ أحتاج فقط إلى توجيه الإرسال للمنافس مباشرة، والفوز بالنقطة. كنت أسدِّد الضربات بقوة زائدة. هذا درس جديد ولا بأس في ذلك.. لا يزعجني الأمر، سأتعلّم وأعود أقوى».