نجوم عرب يحتفون بأنغام في «ليلة صوت مصر» بالرياض

احتفى نجوم عرب ومصريون بالفنانة المصرية أنغام أثناء حفل تكريمها في «ليلة صوت مصر»، الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه بالسعودية (مساء الجمعة) ضمن فعاليات موسم الرياض، الذي أقيم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، على مسرح أبو بكر سالم. حضر الحفل عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة أبرزهم، الموسيقار هاني شنودة، والإعلامي عمرو أديب، والفنانون إلهام شاهين، وهشام ماجد، وشيكو، وأكرم حسني، وهيثم شاكر، والسيناريست صلاح الجهيني، والشاعر أمير طعيمة، والملحن إيهاب عبد الواحد، وعزيز الشافعي، والموزع الموسيقي طارق مدكور.
بدأت أنغام الحفل بتكريم والدها الموسيقار محمد علي سليمان، بغناء أغنية «في الركن البعيد الهادي» أثناء صعودها على المسرح، وهي الأغنية التي اشتهرت بها أنغام في بداية مشوارها، وأكملت بأغنيتين آخرتين لوالدها أيضاً وهما «لالي لي»، و«إلا أنا»، وهي أغنيات شدت بها أنغام لأول مرة في حفلاتها الغنائية منذ أكثر من 15 عاماً، ثم قدمت عدة أغنيات لعدد من رفقاء مشوارها الفني أمثال الموسيقار أمير عبد المجيد، والموسيقار الراحل طارق عاكف. وشهدت الوصلة الثانية من الحفل عدة مفاجآت غنائية لم يكن معلناً عنها، ومنها مشاركة الفنانة الإماراتية أحلام الغناء مع أنغام بأكثر من أغنية منها «سيدي وصالك»، التي أكملتها بوصلة شكر في حق الفنانة المصرية، قائلة: «الغناء أمام أنغام رهبة ثانية لأنها مختلفة وصوت مصر ومطربة كبيرة وصوت مختلف ودائماً ما أقول لها أنت أختي»، كما قدمت الفنانة أنغام، الفنان المصري تامر عاشور لكي يشدو معها بأغنية «لوحة باهتة»، التي كان قد لحنها لها وطرحتها العام الماضي. وفاجأ الفنان المصري محمد حماقي، الحضور في الحفل أثناء صعوده على المسرح لمشاركة أنغام غناء أغنية «بين البنين»، التي أعقبها بوصلة مدح وثناء في حق أنغام، قال فيها: «قابلت في حياتي ناس كتير بتحب الموسيقى؛ لكن أنغام غير، أنغام الموسيقى بتحبها».
وكشفت أنغام عن علاقتها بالفنان محمد حماقي، قائلة: «حماقي كان جاري منذ زمن طويل، وكنا نلعب سوياً في الشارع». كما شارك أنغام على العزف على البيانو عدد من الموسيقيين أبرزهم المايسترو التونسي عصام الشرايطي، والمصري نادر حمدي، والمايسترو هاني فرحات الذي قاد الحفلة كاملة. وقبل نهاية الحفل، اشترك ويجز في الغناء مع أنغام في تقديم أغنيته الشهيرة «البخت»، التي أكملها بأغنية أنغام الشهيرة «كل ما نقرب».
وتحدث الفنان هيثم شاكر، الذي كان حاضرا لحفل تكريم أنغام، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»، «حفل عظيم لفنانة مصرية كبيرة، أعطت الكثير لبلدها، وتستحق هذا التكريم». وأضاف: «تعرفت على أنغام مع بداية انطلاقتي الفنية، حينما شاهدتها في الاستوديو أثناء تسجيلي لأغنيتي (أحلف بالله)، وحينها لم أكن معروفاً، لأن الأغنية لم تكن قد صورت بالفعل، ووجدتها تأتي لكي تتعرف علي». وأشار إلى أن «كل من يعرفني يعلم جيداً مدى حبي وعشقي لصوت أنغام، وأمنيتي في الغناء معها، ربما تحقق هذا الأمر حين حللت ضيفاً على برنامجها، لكن ما زال الأمل لدي في تحويل الحلم إلى أغنية حقيقية جديدة تجمعنا سوياً».