فيرستابن يتصدر التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة السعودية الكبرى

تصدر الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بل، التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة السعودية الكبرى 2023، بعد حلوله في المركز الأول بالتجارب محققاً زمناً قدره 1:29:617 ومتقدماً على زميله سيرجيو بيريز الذي حل في المركز الثاني بزمن 1:30:100، وبعدهما الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثالث بـ1:30:315.
وغاب فيرستابن سائق فريق ريد بل عن فعاليات يوم الخميس، بسبب تأثره بعارض صحي في المعدة، قبل أن يصل إلى مدينة جدة ويشارك بقوة في التجارب الحرة الأولى على الحلبة، ضمن أحداث اليوم الأول من سباق جائزة السعودية الكبرى لعام 2023.
وبدأت التجارب بتألق كبير من جانب الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق أستون مارتن، الذي حقق الزمن الأسرع على الحلبة بزمن 1:31.262 قبل أن يعود سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بل ويخطف الصدارة منه في الدقائق الأول من التجارب بزمن أسرع، وبعدها توالت المحاولات من جميع السائقين على حلبة.
وتفوق ريد بل خلال بقية القسم الثاني من التجارب الحرة الأولى، ليتصدر فيرستابن ترتيب أسرع السائقين على حلبة كورنيش جدة، ويأتي بعده مباشرة زميله في نفس الفريق سيرجيو بيريز، فيما حل الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثالث، ليكون نفس الترتيب الأخير الذي انتهى به السباق النهائي لجائزة البحرين الكبرى.
هذا وتقام مساء اليوم الجمعة فعاليات التجارب الحرة الثانية من سباق جائزة السعودية الكبرى، على حلبة كورنيش جدة، قبل أن تستمر المنافسات، السبت، بالتجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية، وبعدها السباق النهائي الذي سيقام ليلاً، الأحد، ليكون أفضل ختام ممكن للجولة الثانية من منافسات الفورمولا 1 لعام 2023.