دعم إليسا لسعد لمجرد يُثير اهتمام متابعيها

أثار دعم الفنانة اللبنانية إليسا، للفنان المغربي سعد لمجرد، اهتمام متابعيها، خلال الساعات الماضية، بعد أن أصرت في حفلها الأخير الذي أقيم في مدينة بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان – إحدى دول قارة أميركا الشمالية والوسطى وبحر الكاريبي - أن تشدو بأغنيتها التي جمعتهما معاً «من أول دقيقة»، رغم رفض قطاع كبير من جمهورها غناء الأغنية، بعد أن صدر حكم على لمجرد بالسجن 6 أعوام، بعد إدانته بتهمة «الاغتصاب في العاصمة الفرنسية باريس».
تجاهلت إليسا خلال الحفل الدعوات التي طالبتها قبل انطلاقه بعدم غناء الأغنية، وفي منتصفه غنّت الأغنية من دون أن تعلق عليها، ما جعل عدداً من المغردين عبر موقع التغريدات القصيرة يطالبها بالاعتذار عن غنائها، وعدم غنائها مرة أخرى، على خطى المطربة الأميركية ليدي غاغا التي واجهت الأزمة نفسها مع المغني الأميركي آر كيلي، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً بتهمة «الاعتداء الجنسي على الأطفال والنساء»، وحذفت أغنيتها معه (Do what you want).
وأغنية «من أول دقيقة» قدمتها إليسا وسعد لمجرد باللهجة المصرية، وصُوّرت في باريس، وأخرجها المغربي كريم بينس، وكتبها الشاعر المصري أمير طعيمة، ولحنها الفنان رامي جمال، وطرحت في عيد الفطر الماضي، وتخطى عدد مشاهديها عبر «يوتيوب»، «حاجز 340 مليون مشاهدة». وتصدرت الأغنية وقت طرحها قوائم التداول والمشاهدة بكل الدول العربية، وحلت في المركز الخامس على مستوى العالم عبر موقع «يوتيوب» بعد ساعات من طرحها.
ويرى الناقد الفني المصري محمد رمضان علوش أن «إليسا من حقها دعم أو شجب زميلها». وقال لـ«الشرق الأوسط»: «الفن بشكل عام ليست له علاقة بالأمور الشخصية، والأغنية نجحت، وكانت الأكثر انتشاراً خلال عام 2022، وهي تخص إليسا وسعد لمجرد، وغناؤها لها، لا عيب فيه، فهي تقدم لجمهورها أغنية من أنجح أغنياتها».
وأضاف أنه من حقها أن تدافع عن زميلها، حتى لو كان قد أُدين في قضيته، لأنه «ربما تكون هناك أمور لا نعلم بها أو بتفاصيلها، أو يكون لمجرد قد حكى لإليسا تفاصيل القصة الكاملة، وعلى الجمهور أن ينتقد الأمور الفنية ويحلّلها فقط، ولا يتدخل في الشخصية منها، التي فصل فيها القضاء».