الجيش المصري يعلن مقتل 88 إرهابيًا بسيناء في 12 يومًا

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، إن 88 إرهابيًا وتكفيريًا قتلوا في شمال سيناء في الفترة بين 20 و31 يوليو (تموز) الماضي.
وأضاف المتحدث العسكري عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أن الجيش المصري تمكن من ضبط فردين مطلوبين أمنيًا و56 فردًا مشتبهًا بهم، علاوة على تدمير 29 سيارة و36 دراجة نارية من دون لوحات معدنية، جميعها تخص العناصر الإرهابية.
ودمرت القوات المسلحة المصرية تسعة مقرات ومناطق تجمع، بالإضافة إلى تدمير مخازن للمواد المتفجرة بعد اكتشافها في منطقة اللفيتات، وفق ما جاء على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري المصري.
من جهة أخرى، أنهت القوات المسلحة استعداداتها والإجراءات المرتبطة بمعاونة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر له الخميس المقبل، والذي يتضمن تأمين منطقة الاحتفال وتنظيم تدفق ووصول الوفود الدولية والشخصيات المهمة.
وقال المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة عززت من إجراءاتها بمنطقة شرق قناة السويس، في حين فرضت قوات الجيش الثاني الميداني طوقًا أمنيًا مشددًا لتأمين محيط القناة الجديدة التي شهدت انتشارًا مكثفًا للمجموعات القتالية التي تم إعدادها وتجهيزها للتعامل مع التهديدات والعدائيات المحتملة.
وتشارك عناصر من القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود خلال عمليات التأمين وتنظيم طلعات المراقبة والتصوير الجوي على امتداد المجرى الملاحي للقناة، كذلك عناصر الشرطة العسكرية التي تعاون في تأمين تدفق الوفود المشاركة وفتح المحاور التحرك للوصول للمناطق التي تستضيف أنشطة وفعاليات الاحتفال.
وكان مجلس الدفاع الوطني الذي انعقد أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استعرض الترتيبات المتعلقة بتنظيم وتأمين الاحتفال التاريخي بافتتاح قناة السويس الجديدة.