وزير الدفاع السعودي يبحث الشراكة الدفاعية الاستراتيجية مع كوريا

استقبل الرئيس الكوري يون سوك يول، أمس (الثلاثاء)، الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي، وذلك في المقر الرئاسي بالعاصمة الكورية سيول، واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية والتعاون في المجالين العسكري والدفاعي بين البلدين الصديقين.
من جانب آخر، التقى الأمير خالد بن سلمان، نظيره الكوري لي جونغ سوب، (الثلاثاء)، وبحث الجانبان تعزيز العلاقة المشتركة بين وزارتي الدفاع، وتمهيد الطريق لشراكة دفاعية قوية واستراتيجية.
وقال الأمير خالد بن سلمان على حسابه الرسمي على «تويتر»، «التقيت وزير الدفاع الوطني الكوري لي جونغ سوب. استعرضنا علاقات الصداقة التاريخية، والتعاون الوثيق الذي أرسته قيادتا البلدين، كما بحثنا تعزيز العلاقة المشتركة بين وزارتي الدفاع، وتمهيد الطريق لشراكة دفاعية قوية واستراتيجية».
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الوزيرين استعرضا خلال الاجتماع، علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، وبحث التعاون الثنائي في المجالين العسكري والدفاعي، إلى جانب استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقبل الاجتماع، أجريت للوزير السعودي مراسم استقبال رسمية، أطلقت خلالها المدفعية 19 طلقة ترحيبية، تعبر عن أعلى درجات الحفاوة والترحيب، ثم عُزف السلامان الملكي السعودي والوطني الكوري.
حضر اللقاءين من الجانب السعودي، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية سامي بن محمد السدحان، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبد العزيز بن سيف، ومدير الأركان المشتركة برئاسة هيئة الأركان العامة اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، ورئيس هيئة عمليات قوات الدفاع الجوي اللواء الركن أحمد بن شريثان الجهني، والملحق العسكري السعودي في سيول العقيد البحري الطيار الركن سامي بن عبد الله العبد الله.
فيما حضره من الجانب الكوري نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن بارك اوونغ، ونائب الوزير لمكتب سياسة الدفاع الوطني هيو تايكيون، ونائب الوزير لمكتب القوة العسكرية وإدارة الموارد يو دونغ جون، والمتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني جيون هاغيو، والمدير العام لإدارة السياسة الدولية لي سيونغ بيوم، والمدير العام لإدارة سياسة القوة العسكرية وون جونغ داي، والمدير العام لمكتب وزير الدفاع الوطني الكوري المستشار العسكري العميد الركن بارك جين هي، والملحق العسكري الكوري في الرياض العقيد الركن كيم تاي كيون.
وكان وزير الدفاع السعودي، قد وصل في وقت سابق (الثلاثاء) إلى كوريا الجنوبية، يرافقه وفد رفيع، في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الكوريين لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في المجال العسكري والدفاعي بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.