بأمر من الملك سلمان... الدوسري وزيراً للإعلام والسلطان وزير دولة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس (الأحد) عدداً من الأوامر الملكية، بتعيين وزراء جدد وعدد من المسؤولين بمرتبة وزير، وضابط رفيع، والمرتبة الممتازة.
وشملت الأوامر تعيين سلمان بن يوسف بن علي الدوسري وزيراً للإعلام، وإبراهيم بن محمد بن إبراهيم السلطان وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء، وحمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، والفريق محمد بن عامر بن محمد الحربي نائباً لرئيس الاستخبارات العامة.
كما شملت التعيينات على المرتبة الممتازة كلاً من: راكان بن إبراهيم بن عبد العزيز الطوق مساعداً لوزير الثقافة، والدكتور عبد الرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظاً للهيئة العامة لعقارات الدولة، وإسماعيل بن سعيد بن علي الغامدي مساعداً لوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة.
واستندت جميع الأوامر إلى النظام الأساسي للحكم، ونظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، إضافة إلى نظام خدمة الضباط، وقد دعا خادم الحرمين الشريفين الجهات المختصة إلى اعتماد أوامره وتنفيذها.
ومن جهة أخرى، وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة بمختلف الأحجام، وترجمات معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة، للملحقيات الدينية، والمراكز الإسلامية، ومكاتب الدعوة في الخارج، التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في 22 دولة، خلال شهر رمضان للعام الحالي، ونوه الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، إلى الدعم الذي تلقاه الملحقيات والمراكز الإسلامية ومكاتب الدعوة والإرشاد بالخارج من القيادة السعودية للقيام بواجبها، وتحقيق رسالتها السامية في خدمة الإسلام والمسلمين.
وبيّن أن ذلك يأتي امتداداً للجهود التي تبذلها المملكة لكل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في إيصاله لملايين المسلمين في أنحاء العالم، وأشار إلى أن الوزارة باشرت التنسيق والإعداد لشحن إصدارات المجمع للمراكز الإسلامية، وفق أعلى المعايير، وبما يضمن وصولها في وقتها المحدد، بالتنسيق مع سفارات السعودية في تلك الدول.