مركز الملك سلمان يدعو الأطباء اليمنيين لتقديم المساعدة في مستشفيات بلادهم

دعا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأطباء اليمنيين داخل اليمن وخارجه الراغبين في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية في البلاد، وذلك في عدد من التخصصات الطبية، إلى التواصل معه، وذلك تزامنا مع قيام المركز بإعادة وتأهيل المستشفيات داخل اليمن عبر برامج منظمة للنهوض بالخدمات الطبية والعلاجية في المستشفيات اليمنية، انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، وولي ولي العهد، على تقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني للتخفيف من معاناتهم.
وأوضح رأفت الصباغ، المتحدث الرسمي باسم مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية، خلال تصريحات صحافية، أن المركز دعا الأطباء إلى التواصل معه عبر الرقم الموحد «920008554»، أو عبر البريد الإلكتروني: «callcenter@ksrc.sa»، وفق التخصصات الجراحية أو الفرعية، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة الوجه والفكين، وجراحة العيون، وجراحة العمود الفقري، وجراحة العظام، وجراحة المخ والأعصاب، والعناية المركزة، وطب الطوارئ، وجراحة التجميل، بالإضافة إلى الطواقم المساندة. كما دعا المركز الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة ذات العلاقة إلى الإسهام في تنفيذ هذه البرامج التي تهدف لتقديم الخدمات العلاجية للشعب اليمني.
يذكر أن مركز الملك سلمان أطلق نداءً في 27 يوليو (تموز) الحالي، دعا فيه الأطباء اليمنيين المتخصصين الذين يعيشون خارج اليمن والأطباء الراغبين في التطوع إلى الإسهام في تقديم الخدمات الطبية للشعب اليمني الشقيق، مشيرا إلى أن المركز يسعى حثيثا في توفير المتطلبات الأساسية من المواد والمحاليل الطبية والأدوية للمستوصفات ومراكز العلاج في اليمن.
في مقابل ذلك، استقبل الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، عامر الداوودي، المنسق الإقليمي للعمليات الإنسانية في اليمن، وذلك بمقر المركز بالرياض. وناقش الدكتور الربيعة مع المسؤول الأممي السبل الكفيلة بالإسراع في توصيل المساعدات الإغاثية العاجلة استجابة للاحتياجات الإنسانية للأشقاء في اليمن، وأوجه التعاون المشتركة، إضافة إلى تطورات الوضع في اليمن بعد وصول المساعدات.