الصفدي: السعودية لم تتخل يوماً عن مساندة ودعم الأردن

أشاد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، اليوم (الثلاثاء)، بمواقف السعودية الداعمة والمساندة لبلاده، مؤكداً أنها «بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لم تتخل يوماً عن مساندة ودعم الأردن، وهو أمر نثمنه ونقدره».
جاء ذلك خلال استقبال نايف السديري السفير السعودي في عمان، له بمقر السفارة، حيث بحثا العلاقات الأخوية بين البلدين، والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها.
وقال الصفدي إن مواقف البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين وأخيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تذهب دوماً نحو دعم مصالح أمتينا العربية والإسلامية، لافتاً إلى مستوى التنسيق والتشاور الدائم بين القيادتين. وأكد عمق العلاقات السعودية الأردنية، والحرص المستمر على تطويرها، وقال: «ما يجمعنا من قضايا ومصالح مشتركة وعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة، يدفعنا إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة».
وحيّا، مواقف السعودية ودورها التاريخي في الدفاع عن قضايا أمتنا العادلة، ودور مجلس الشورى السعودي في الدفاع عن مختلف قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وجزم بأن التنسيق البرلماني المشترك مع الأشقاء في السعودية متواصل وفي أعلى مستوياته.
وشدد رئيس النواب الأردني على وقوف الرياض إلى جانب عمّان في مختلف الظروف والأحوال، والمساهمات التي قدمتها لدعم بلاده، وإقامة المشاريع التنموية والاستثمارية، ما يعكس مدى حرص السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، على الوقوف إلى جانب الأردن.
وأضاف: «قبل أيام حلت ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية (...) وهي مناسبة ليست وطنية فقط بل تاريخية»، مؤكداً أن «تأسيس المملكة العربية السعودية كان وسيبقى صمام أمان في حماية الأمن القومي العربي من أي تهديدات»، ومعرباً عن فخر بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، التي وصفها بالتاريخية والمتجذرة، منوهاً بحرص الملك عبد الله الثاني والملك سلمان على تطويرها.
بدوره، شدد السفير السديري على عمق العلاقات السعودية الأردنية، وأهمية التكاتف والتعاضد بين البلدين، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً وتشاوراً متواصلاً بين قيادتهما، بما يعزز العلاقات الثنائية ويدفع بها قدماً إلى الأمام، ويخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك.