«الداخلية» الكويتية تعلن ضبط شبكة إرهابية تابعة لتنظيم «داعش» المتطرف

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم (الخميس)، عن ضبط شبكة إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" المتطرف تضم 5 كويتيين، فيما يشكل حسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية اليوم عن الوزارة "ضربة استباقية للارهاب ولأي محاولة للعبث بأمن الكويت وأمان مواطنيها". وذلك بعد نحو شهر من كشف ملابسات التفجير الإرهابي في مسجد (الصادق).
وافادت وزراة الداخلية في بيان صحافي لها اليوم، بأن الارهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح، كما شاركوا في الأعمال القتالية في سوريا والعراق.
والمتهمون المضبوطون هم (مبارك ملفي مواليد 1986) وقد انضم وقاتل في إحدى العمليات الإرهابية في العراق و(فهد حمد مواليد 1990) وعثر في منزله على كتب تكفيرية تحث على القتال والإرهاب بالإضافة إلى علم تنظيم (داعش) الإرهابي و(محمد حمد مواليد 1986) الذي انضم وقاتل مع تنظيم (داعش) في الموصل بالعراق. و(فالح ناصر مواليد 1982) الذي انضم وتدرب مع التنظيم الإرهابي في الموصل بالعراق وشارك في القتال. و(محمد فلاح مواليد 1990) الذي قام بدعم وتسهيل إجراءات سفر هؤلاء للمشاركة في العمليات الإرهابية في العراق.
وأكدت الداخلية الكويتية أنها "لن تألو جهدا في ضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن بكل الحزم والشدة". مشددة على أنها "لن تتهاون في اتخاذ كافة إجراءاتها الوقائية ضد كافة أعمال الإرهاب وضبط عناصره".
تأتي هذه الخطوة أعقاب تمكن الوزارة من كشف ملابسات التفجير الإرهابي في مسجد الإمام (الصادق) في 26 يونيو (حزيران) الماضي الذي أدى الى مقتل 26 شخصا وإصابة 227 آخرين.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، أكد ضرورة التنسيق والتعاون وسرعة نقل وتبادل المعلومات بين أجهزة الأمن الخليجية وإتخاذ المزيد من اليقظة التي من شأنها الحد من الجرائم الإرهابية ضد دول المجلس ومواطنيها.