لتجنب الإصابة بـ«كورونا»... هندية تحبس نفسها وابنها في المنزل 3 سنوات

قال مسؤولون إن امرأة في الهند حبست نفسها وابنها البالغ من العمر 10 سنوات، في منزلهما لمدة 3 سنوات خوفاً من الإصابة بفيروس «كورونا»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
وأنقذت السلطات المرأة، التي عُرفت باسم مونمون مانجي، وابنها (من سكان مدينة جورجاون بالقرب من دلهي) هذا الأسبوع، بعد أن لجأ زوجها إلى مركز الشرطة المحلي.
وصل فريق من الشرطة ومسؤولي الصحة وأعضاء إدارة رعاية الطفل إلى المنزل يوم الثلاثاء، وقاموا بكسر الباب الرئيسي لإنقاذ الأم والابن، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الهندية.
وأظهرت مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد مزعجة لملابس وشعر ونفايات وأوساخ وبضاعة من محلات بقالة متناثرة داخل المنزل.
أفادت وسائل إعلام هندية، نقلاً عن مسؤولين، بأن المرأة كانت في حالة ذعر بسبب الوباء، واعتقدت أن ابنها سيموت إذا غادر المنزل.
ونقلت صحيفة «إنديان إكسبرس» عن الأب، سوران مانجي، قوله إنه «كان من الصعب جداً إقناع زوجتي بإخراج نفسها وابني، لأنها كانت تخشى أن يُصابا بفيروس (كورونا)».
وأفادت قناة إخبارية هندية بأن الأم اعتادت قص شعرها وشعر ابنها في المنزل، وكان الطهي يتم من خلال موقد داخل المنزل لتجنب أي اتصال خارجي.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت القناة الإخبارية بأن القمامة الموجودة في المنزل لم يتم التخلص منها منذ 3 سنوات، وأن الطفل لم يكن قد رأى الشمس كل ذلك الوقت.
وخلال كل وقت الحجر، لم تسمح المرأة لأي شخص، بما في ذلك زوجها، بدخول المنزل. الطريقة الوحيدة التي بقي فيها الزوج على اتصال بأسرته كانت من خلال مكالمات الفيديو. وكان يُطلب منه ترك البقالة والضروريات خارج الباب.
وقال الأب: «لم أستطع حبس دموعي عندما حملت ابني لأول مرة بعد 3 سنوات. قبلتُ جبهته، ووعدته بأن عائلتنا ستعود معاً كما كنا من قبل».
بعد الإنقاذ، تم نقل الأم وابنها إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأثار الحادث مخاوف بشأن تأثير الوباء على الصحة العقلية، وحاجة كثير من الناس إلى دعم نفسي.
شهدت الهند واحدة من أكثر حصيلة الوفيات دموية بسبب جائحة «كورونا» حول العالم. ومع ذلك، انخفض عدد الإصابات الجديدة إلى بضع مئات في الأشهر الأخيرة.