مقتل رجلي أمن وإصابة آخرين بتفجير في البحرين

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم (الثلاثاء)، عن وقوع تفجير بمنطقة سترة أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة واصابة عدد آخر منهم.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، اليوم، إنّ المتفجرات المستخدمة في التفجير، كانت من نفس نوع المتفجرات التي صادرتها قوات الامن في الآونة الاخيرة بعد تهريبها من ايران.
وذكرت الوكالة ان المعلومات الأولية تشير "إلى أن المتفجرات المستخدمة في الحادث الارهابي الذي وقع اليوم هي نفس نوعية المتفجرات التي تم احباط محاولة ادخالها من ايران مؤخرا".
وكانت البحرين قد أفادت السبت، أنّها أحبطت محاولة لتهريب أسلحة ومتفجرات عن طريق اثنين من مواطنيها على علاقة بايران واستدعت سفيرها في طهران.
من جهتها، أدانت مصر بأقسى العبارات الحادث الإرهابي في منطقة سترة الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الشرطة.
وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي - في بيان صحافي اليوم عن خالص التعازي لأسر من قتلوا من افراد الشرطة. مؤكدّا على وقوف مصر وتضامنها الكامل مع قيادة وحكومة وشعب مملكة البحرين في مواجهة ظاهرة الإرهاب.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت على حسابها الرسمي على "توتير" وقوع تفجير ارهابي بمنطقة سترة استهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب، أسفر عنه مقتل اثنين منهم واصابة ثالث باصابات بليغة.
وقد نُقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث تراوحت إصابات خمسة رجال شرطة بين البسيطة والمتوسطة.
من جهتها، أدانت الحكومة الاردنية بشدة التفجير الارهابي.
وجدد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني، تضامن الأردن ووقوفه مع الحكومة والشعب البحريني لمواجهة الإرهاب والعنف الأعمى الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار البحرين. مقدّمًا في بيان أوردته وكالة الانباء الاردنية (بترا)، التعازي للحكومة البحرينية والشعب البحريني ولأسر الضحايا وتمنى للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.
كما أكّد المومني أن الإرهاب بات يضرب كل يوم وبأبشع صوره وأساليبه وعلى الجميع تحمل مسؤولية التصدي لهذه الآفة التي اصبحت تشكل تهديدا عالميا، مشددا على موقف الأردن الحازم والثابت في رفض كافة أعمال العنف والإرهاب بجميع أشكالها ومظاهرها.