تعاون سعودي ـ أميركي لمواجهة الصواريخ و«المسيّرات»

وصفت الجنرال جاكلين فان أوفوست، قائدة قطاع النقل في الجيش الأميركي، علاقات الولايات المتحدة بالسعودية بأنَّها تمثل «حجر الزاوية لاستمرار الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط».
وأفادت أوفوست في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» بأنَّ القيادة المركزية الأميركية تعمل حالياً مع السعودية لمواجهة الصواريخ والطائرات من دون طيار (المسيّرات).
وقالت أوفوست، التي تزور الرياض للمرة الأولى منذ تعيينها في منصبها الرفيع، إنَّ المحادثات الأمنية الإقليمية توفّر «الأرضية المشتركة لمواصلة دعم بعضنا بعضاً»، مشيرة إلى أنَّه «خلال الزيارة، تم تعزيز العلاقة القوية بين قيادة النقل الأميركية ووزارة الدفاع السعودية، من خلال ضمان بقاء الاتفاقيات في مكانها، وبما يصب في المصلحة الوطنية للسعودية والولايات المتحدة والأهداف الأمنية، فالشراكة القوية بين الولايات المتحدة والسعودية طويلة الأمد في المنطقة، كانت وستظلّ مفيدة لبلدينا».
وفي حديثها، أوضحت المسؤولة العسكرية أنَّ «القيادة المركزية للولايات المتحدة تعمل حالياً مع المملكة العربية السعودية على إنشاء منظومة متكاملة للدفاع الجوي لمواجهة الصواريخ والطائرات من دون طيار، من بين مبادرات تكنولوجية أخرى». كما عبَّرت عن امتنانها للتعاون «اللوجيستي مع المملكة العربية السعودية المستمر في التوسع، مما يسمح بمزيد من التنويع والمرونة اللوجيستية وزيادة النمو الاقتصادي، ونحن متحمسون لمعرفة ما يخبئه مستقبل شراكاتنا العسكرية».
وقالت الجنرال أوفوست: «يظل حلفاؤنا وشركاؤنا بمثابة قوة دائمة تسمح لنا بتحقيق أهدافنا المشتركة من خلال تسخير قدراتنا المشتركة».
...المزيد