بينها تقوية المناعة... تعرّف على الفوائد الصحية المذهلة للمياه القلوية

لقد سمعنا جميعًا عن الأطعمة والمشروبات المختلفة التي يمكن أن تعزز طاقتنا وتمنحنا المناعة. لكن هل سمعت عن المياه القلوية؟
إذ تحتوي المياه القلوية على قيمة pH أعلى من الماء العادي. ويمكن لشرب المياه القلوية أن يعزز صحتك بعدة طرق ويساعد على منع الأمراض. حيث يمتصها جسمك بسهولة فيحسن الدورة الدموية في كونها غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

الفوائد الصحية لشرب المياه القلوية:

تعزز البقاء وتبطئ الشيخوخة

هناك العديد من الفوائد الصحية لشرب المياه القلوية. بعض منها على النحو التالي:
وجدت دراسة نُشرت بمجلة «Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine»، أن الماء القلوي يعزز وظائف البقاء على قيد الحياة كما يعزز العمر من خلال إبطاء عملية الشيخوخة.

تساعد على موازنة مستويات الحموضة في الجسم

يمكن أن يساعد شرب الماء القلوي في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في جسمك. يقوم جسمك بهذه العملية بشكل طبيعي، ولكن يتطلب الأمر مجهودًا إضافيًا حتى يحافظ جسمك على مستويات الأس الهيدروجيني عند تناول الكثير من الأطعمة الحمضية. حيث يؤثر تناول الأطعمة الحمضية على مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم ويزيد من فرص الإصابة بالعدوى أو الأمراض.

تزيل سموم الجسم

فائدة أخرى لشرب المياه القلوية هي إزالة السموم؛ فعندما تشرب الماء القلوي يتم التخلص من السموم الموجودة في جسمك وتتعزز صحتك العامة. وذلك لأن المياه القلوية ترفع مستوى الأس الهيدروجيني للبول ما يساعد على تحسين أداء الكلى ويؤدي لإزالة السموم.

تقوي المناعة

يمكنك شرب الماء القلوي بانتظام لتحسين جهاز مناعتك؛ هذا لأن جسمك يعزز مناعتك عندما يكون في حالة قلوية. فيمد الجسم بالمعادن الأساسية ويحسن جهاز المناعة في الجسم.

تساعد في إنقاص الوزن

يمكن استهلاك المياه القلوية بانتظام للمساعدة في إنقاص الوزن. يتناول معظم الناس الأطعمة السريعة التي تزيد من وزنهم بشكل ملحوظ؛ ومع ذلك، يمكن تحييد آثارها بمساعدة المياه القلوية؛ وذلك لأن المستويات الحمضية في معدتك تنخفض بالمياه القلوية. علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد في منع الحالات الصحية مثل ارتداد الحمض والإمساك وحروق الصدر الناتجة عن الأطعمة الحمضية.

تحسن عمل الجهاز الدوري

المياه القلوية مفيدة أيضًا في تحسين الدورة الدموية في الجسم. إذ تغير تكوين الدم للسماح بتوصيل المزيد من الأكسجين إلى أعضاء الجسم.

تحافظ على رطوبتك

هل تعلم أن المياه القلوية يمكن أن توفر ترطيبًا أفضل من الماء العادي؟ تجعلك رطبًا بشكل أسرع وهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من الجفاف المزمن.

أين أجد المياه القلوية؟

يمكنك الحصول على المياه القلوية بعدة طرق واختيار أفضل ما يناسبك. وهي متوفرة في محلات البقالة والمتاجر الصحية المختلفة ويمكن شراؤها عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، يمكن أيضًا صنعها في المنزل. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة قطرات الأس الهيدروجيني أو صودا الخبز إلى الماء لزيادة قيمة الرقم الهيدروجيني.
ان شرب المياه القلوية طريقة سهلة لتحسين صحة جسمك. تذكر زيادة تناول المياه القلوية تدريجيًا، حيث قد يستغرق جسمك وقتًا للتكيف معها.