الدوري السعودي: الشباب يتطلع لاعتلاء الصدارة

يتطلع فريق الشباب إلى اعتلاء صدارة لائحة ترتيب دوري «روشن» السعودي للمحترفين بصورة مؤقتة، وذلك عندما يستقبل، اليوم (الخميس)، ضيفه فريق ضمك مع افتتاحية منافسات الأسبوع السادس عشر من الدوري.
ويشهد، اليوم (الخميس)، إقامة مواجهتين بجوار لقاء الشباب وضمك؛ حيث يستضيف فريق أبها نظيره الخليج، في حين يحل فريق التعاون ضيفاً على نظيره فريق الباطن في مدينة حفر الباطن.
وبعد انتصاره الأخير الصعب أمام مُضيفه الطائي في مواجهة مقدمة من الجولة الثامنة عشرة، يسعى فريق الشباب لمواصلة ظهوره المميز وحصد المزيد من النقاط، خاصة هذا المساء الذي سيكون فيه الفريق العاصمي مؤهلاً لاعتلاء الصدارة كون النصر (المتصدر) سيخوض مباراته في هذه الجولة غداً (الجمعة).
الشباب الذي فرّط بالكثير من نقاطه في مبارياته الأخيرة وظهر بمستويات متفاوتة خلال الفترة الماضية، يأمل في استعادة توازنه والاستمرار بتحقيق الانتصارات، خاصة أن الفريق بات على مشارف الدخول في معترك منافسات الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال آسيا.
وانتعش الشباب بعودة لاعبه الغابوني آرون سالم الذي غاب في الشهرين الماضيين بداعي الإصابة، حيث بات قريباً من المشاركة بعد دخوله التدريبات الجماعية، في الوقت الذي سيفقد فيه الفريق العاصمي نواف العابد بعد تعرضه لإصابة قوية.
أما فريق ضمك أوقف نزيفه النقطي في الجولة الماضية وحقق فوزاً صعباً أمام ضيفه الفتح بعد سلسلة من المباريات التي فرط فيها بالتعادل أو الخسارة، قبل أن يحصد النقطة 21 ويحتل المركز السابع في لائحة الترتيب.
وفي مدينة حفر الباطن، يأمل فريق التعاون في العودة لنغمة الانتصارات بعد ابتعاده بصورة نسبية عن فرق المقدمة، إذ يملك حالياً 27 نقطة مقابل 33 نقطة للمتصدر (النصر)، وأكثر من أربع نقاط بين التعاون وفريق الاتحاد الذي يحتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة.
وتصطدم رغبة التعاون في العودة لدائرة الانتصارات بطموحات ورغبة صاحب الأرض فريق الباطن الذي يبحث عن تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، بعد سلسلة من المباريات التي أخفق فيها، إذ يحتل الفريق حالياً المركز السادس عشر برصيد ثلاث نقاط فقط.
ويدرك فريق الباطن صعوبة موقفه في حال استمرار عثراته خاصة مع بدء منافسات الدور الثاني من البطولة وقدرته على تسجيل لاعبين جُدد بعد حصوله على شهادة الكفاءة المالية التي لم يتحصل عليها الفترة الصيفية واتساع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه الباحثين عن الهروب من شبح الهبوط؛ حيث يملك فريق العدالة تسع نقاط.
وفي مدينة أبها، يستضيف صاحب الأرض (فريق أبها) نظيره الخليج، في مواجهة تبدو تنافسية بين الطرفين، خاصة بعد المستويات التي أظهرها الخليج في آخر مبارياته وتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية أسهمت بتحسين مركز الفريق.
وسجل فريق الخليج بداية مثالية له مع بدء فترة الانتقالات الشتوية، حيث أسهم لاعبه البرتغالي فابيو مارتينيز في صناعة الفارق ونجح في قيادة فريقه لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات، تقدم معها الفريق نحو المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.
أما فريق أبها فيأمل في العودة إلى دائرة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الهلال، رغم ظهوره بمستويات مميزة أسهمت بصعوبة المباراة على الفريق العاصمي.
ويحتل فريق أبها حالياً المركز الثامن برصيد 19 نقطة، باحثاً عن الخروج بنقاط مباراة الخليج من أجل الاستمرار بالتقدم في لائحة الترتيب وعدم التراجع، خاصة في ظل التقارب النقطي الكبير بين فرق المنطقة المتوسطة.