الدوري السعودي: الهلال على مشارف التتويج بثنائية الكلاسيكو المثير

قلب الطاولة على الأهلي وبات على بُعد «نقطة» من الذهب

كرة مالكوم تعانق الشباك الأهلاوية (تصوير: علي خمج)
كرة مالكوم تعانق الشباك الأهلاوية (تصوير: علي خمج)
TT

الدوري السعودي: الهلال على مشارف التتويج بثنائية الكلاسيكو المثير

كرة مالكوم تعانق الشباك الأهلاوية (تصوير: علي خمج)
كرة مالكوم تعانق الشباك الأهلاوية (تصوير: علي خمج)

وضع الهلال قدماً على منصة التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي، بفوزه المثير على مستضيفه الأهلي 2-1 في الكلاسيكو الجماهيري الذي جمعهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في مباراة مؤجلة من الجولة 28، وأصبح على بُعد نقطة واحدة من حسم اللقب مع تبقي 4 جولات على نهاية المنافسات.

ورفع «الأزرق العاصمي» رصيده للنقطة 86 وأعاد فارق الـ12 نقطة بينه وبين وصيفه النصر الذي يملك حالياً 74 نقطة، في الوقت الذي جمّدت فيه هذه الخسارة رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث بلائحة الترتيب.

صراع برازيلي برازيلي بين فيرمينيو وميشايل (تصوير: علي خمج)

ورفض البرازيلي مالكوم ذهاب المباراة إلى نقطة التعادل ونجح في حسم القمة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بعدما سجل هدف الهلال الثاني في الدقيقة 89 في الوقت الذي كان فيه اللقاء يتجه للتعادل الإيجابي.

وقلب الهلال الطاولة على مُضيفه وخرج بانتصار ثمين في قمة كروية مثالية شهدت حضوراً جماهيرياً بلغ 49.816 ألف متفرج.

وكادت الدقيقة 13 أن تبتسم للأهلي حينما منح ماكسيمين تمريرة متقنة نحو الجزائري رياض محرز الذي نجح في التوغل وتسديد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأزرق بعد تجاوزها ياسين بونو، لكن الرد كان أن يكون سريعاً بعدما انطلق البرازيلي ميشايل بهجمة انفرادية واجه معها السنغالي ميندي حارس مرمى فريق الأهلي، لكنه لعبها سهلة بين يدي الحارس.

كوليبالي يحاول استخلاص الكرة من البريكان مهاجم الأهلي (تصوير: علي خمج)

وبعد سجال مثير بين الطرفين وهجمات متبادلة لم يكن فيها طرف متفوقاً على الآخر باستثناء الوصول الأفضل لفريق الهلال داخل منطقة الجزاء، ابتسمت الدقيقة الـ30 لصاحب الأرض بعد تسديدة قوية من ماكسيمين تصدى لها ياسين بونو وعادت إلى منطقة الجزاء، وسط متابعة مثالية من فراس البريكان الذي أسكنها الشباك محرزاً الهدف الأول لفريق الأهلي في الدقيقة الثلاثين.

وانتهى الشوط الأول دون أن يتغير المشهد بتقدم الأهلي وسط محاولات تعديل للهلال لم يكتب لها النجاح، رغم أن الأهلي كان قريباً من تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ، لكن المغربي ياسين بونو نجح في التصدي لانفراد ماكسيمين وحافظ على شباكه.

وفي الشوط الثاني اندفع الأهلي نحو مرمى الهلال لبحث تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ يريحه في المباراة ويضمن له الانتصار، لكن ذلك لم يحدث رغم الوصول في أكثر من مرة.

عبد الحميد مدافع الهلال يعترض طريق ماكسيمين (تصوير: عدنان مهدلي)

ومع الدقيقة 52 تمكّن «الأزرق العاصمي» من تعديل النتيجة بعد هجمة مثالية قادها البرازيلي مالكوم، ونجح في إرسال الكرة عرضية ارتقى لها ميتروفيتش وأسكنها الشباك مسجلاً هدف التعديل للهلال.

ولعب البرازيلي مالكوم دوراً مثالياً قبل نهاية المباراة التي كانت في طريقها إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، إذ انطلق بهجمة لصالح الهلال وتجاوز دفاعات الأهلي واحداً تلو آخر ليواجه الحارس ميندي ويسكن الكرة في الشباك محرزاً الهدف الثاني مع الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.


مقالات ذات صلة

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

رياضة سعودية جانب من مواجهة الأهلي السعودي والغرافة القطري ودياً (الشرق الأوسط)

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

واصل فريق الأهلي السعودي انتصاراته في مبارياته الودية ضمن معسكره المقام حالياً في النمسا استعداداً للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية من مواجهة الهلال السعودي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ودياً (الشرق الأوسط)

الهلال يخسر ثالث مبارياته الودية بمعسكر النمسا

تلقى فريق الهلال الخسارة في ثالث مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في مدينة باد إيرلاخ شرق النمسا، وذلك عندما تغلب عليه ماميلودي صن داونز.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية جياكومو بونافينتورا (فيورنتينا الإيطالي)

الإيطالي بونافينتورا على مشارف الشباب

يستعد الدولي الإيطالي جاكومو بونافينتورا للانتقال إلى الدوري السعودي؛ إذ اختار لاعب خط الوسط الإيطالي في الواقع الانضمام إلى نادي الشباب.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية ميشيل غونزاليس مدرب القادسية يُعطي التعليمات للاعبيه خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

القادسية يختبر نجومه الجدد أمام أولمبياكوس اليوناني

يخوض فريق القادسية، اليوم الجمعة، ثالث مبارياته الودية في معسكره الحالي في هولندا حينما يواجه فريق أولمبياكوس اليوناني المنافس في الدوري الممتاز.

علي القطان (الدمام)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.