تقرير: الملك تشارلز يستعين برئيس الأساقفة لإبرام صفقة مع هاري

قال تقرير صحافي إن الملك تشارلز طلب من جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري ببريطانيا، التوسط لإبرام صفقة تسمح لنجله الأمير هاري بحضور حفل تتويجه في وقت لاحق من هذا العام.
ووفقاً للتقرير الذي نشرته صحيفة «التلغراف» البريطانية، فإن تشارلز يواجه معارضة في هذا الشأن من ابنه الأكبر، الأمير ويليام، الذي يُقال إنه يخشى أن يستغل شقيقه الحدث للقيام بـ«حيلة لسرقة الأضواء» في يوم التتويج.
إلا أن الملك يعتقد أنه في حال رفض دوق ودوقة ساسكس حضور التتويج، فإنهما سيجذبان الانتباه إليهما بشكل أكبر من جذب الانتباه الذي قد يحدث في ظل وجودهما مع العائلة المالكة.
وترأس جاستن ويلبي حفل زفاف هاري وميغان في عام 2018، ووفقاً للصحيفة، فإنه «يدعم بشدة محنة الزوجين ويتحدث بانتظام إليهما عبر الهاتف».

وأشار التقرير إلى أن الملك تشارلز مستعد للقيام ببعض التنازلات حتى يحضر هاري حفل التتويج، إلا أن «دوق ساسكس نُصح بعدم الموافقة على أي شيء في هذه المرحلة مما يجعل المفاوضات معه صعبة للغاية».
ولم يعلق أي من قصر لامبث، المقر الرسمي لرئيس الأساقفة، أو قصر باكنغهام على هذه المزاعم.
ولم يرد ممثلو هاري على طلبات التعليق.
وكان هاري وميغان قد أعلنا تنحيهما عن واجباتهما الملكية في يناير (كانون الثاني) 2020. وانتقلا بعد ذلك للعيش في الولايات المتحدة.
ومنذ ذلك الحين توترت علاقتهما بالعائلة المالكة بشكل كبير مع إطلاق الزوجين تصريحات مثيرة للجدل وجها فيها انتقادات للعائلة.