ولي العهد السعودي وأمير قطر يشهدان جولة «فورمولا إي الدرعية»

شهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين أمس (السبت)، جولة سباق فورمولا الدرعية «إي» الذي أطلق على نسخته هذا العام «كور الدرعية إي بري 2023»، وتوج على إثرها المتسابق الألماني باسكال فيرلين بطلاً للسباق الذي احتضنته المدينة التاريخية بحضور جماهيري كبير، وشارك فيه نخبة من ألمع الأسماء في رياضة السيارات الكهربائية التي تحمل معها رسائل تستهدف مستقبل «الطاقة النظيفة».

ولبّى الشيخ تميم بن حمد دعوة من الأمير محمد بن سلمان، وحضر الحفل الذي صاحب السباق، وتضمن فقرات فنية وثقافية ورياضية. كما حضر السباق الملك خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا السابق، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ابن الحسين ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، ورئيس ديوان ولي عهد دولة الكويت الشيخ أحمد العبدالله الصباح، بالإضافة إلى عدد من الأمراء والشيوخ ورؤساء الوفود وكبار المسؤولين.وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عقب انتهاء السباق: «فخورون بحضور ولي العهد سباق فورمولا إي الدرعية وبدعم واهتمام ولي عهد المملكة موطن الرياضات العالمية».
وتنظم المملكة سباقات «فورمولا إي» للمرة الرابعة بعد حصولها على حق استضافة هذه السباقات العالمية لمدة 10 سنوات، الأمر الذي يعكس ثقة القائمين على أهم المُنافسات العالمية.
وتستهدف المملكة تطوير صناعة استضافة المُنافسات العالمية وعلى الأخص في المجال الرياضي، تطلعاً للحصول على مردود إيجابي على جميع مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية والسياحية.
...المزيد