تيكتوم نجم الفورمولا إي: سأشجع النصر «من أجل رونالدو»

تيكتوم نجم الفورمولا إي: سأشجع النصر «من أجل رونالدو»

قال إنه يعتبر الأسطورة البرتغالية «قدوته الرياضية»
الأربعاء - 3 رجب 1444 هـ - 25 يناير 2023 مـ
تيكتوم خلال المؤتمر الصحافي المصاحب لفيلم فورمولا الوثائقي (الشرق الأوسط)

أكد البريطاني دان تيكتوم سائق سيارات الفورمولا إي الكهربائية أنه سيذهب إلى ملعب الملك فهد الدولي الخميس، من أجل مشاهدة مباراة النصر والاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، وتشجيع قدوته الرياضية وأسطورته كريستيانو رونالدو، وذلك في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط».
وقال السائق البريطاني دان تيكتوم لـ«الشرق الأوسط»: «أحب كريستيانو وأشجعه منذ أن كنت طفلاً، لذلك سأشجع فريق النصر من قلب الملعب لمساندة رونالدو من أجل الفوز والانتصار في المباراة القادمة».
وصرح دان تيكتوم خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لعرض الموسم الثاني من فيلم فورمولا إي الوثائقي Unplugged في وجود عدد من الإعلاميين، بأنه متحمس للغاية من أجل السباق الجديد في حلبة الدرعية بالسعودية، حيث أبدى سعادته وجاهزيته للمشاركة وتقديم مستويات جيدة.
واعترف السائق البريطاني بأنه يطمح إلى أن يكون ضمن السائقين الخمسة الأوائل في سباق الدرعية، لأن الأمر يختلف في سباقات الفورمولا إي عن الفورمولا 2، لذلك ستكون هناك تفاصيل عديدة مختلفة. كذلك أشار تيكتوم إلى أن إقامة السباق ليلاً ستكون صعبة، لكن سيتعامل السائقون مع الأمر بحذر لمواكبة جميع الظروف، وهنا ستظهر حتماً مهارة وقدرات كل سائق.
وأبدى تيكتوم إعجابه الشديد بحلبة الدرعية، مؤكداً أنها حلبة رائعة مثل لندن والمكسيك، مع التأكيد على دور قيادة الفريق في منافسات فورمولا إي، حيث يجب أن تكون وفق الأنظمة الموجودة داخل السيارة، لذا في حال أي تغيير ممكن تحدث بعض المشاكل في السباق.
وتستعد الدرعية الجمعة، لانطلاق منافسات الجولتين الثانية والثالثة من سباق العالم (إي بي بي فورمولا إي) في موسمه التاسع، والذي يستمر حتى الـ28 من يناير (كانون الثاني) الحالي، بمشاركة نجومٍ عالميين، والذي سيقام تحت اسم سباق (كور الدرعية إي بري 2023).


الرياض رياضة

اختيارات المحرر

فيديو