نجوم عالمية تشعل الصراع في بطولة الغولف السعودية «الدولية»

نجوم عالمية تشعل الصراع في بطولة الغولف السعودية «الدولية»

132 لاعباً محترفاً سيشاركون في الحدث الكبير
الأربعاء - 3 رجب 1444 هـ - 25 يناير 2023 مـ
داستن جونسون «الشرق الأوسط»

مع بدء العد التنازلي لانطلاقة بطولة الغولف السعودية الدولية والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، يترقب عشاق الغولف من جميع أنحاء العالم احتدام المنافسة بين نجوم اللعبة على ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر من 2 وحتى 5 فبراير (شباط) المقبل.
وستشهد النسخة الحالية للبطولة مشاركة 132 لاعبا محترفا من نخبة النجوم على مستوى العالم، في الوقت الذي تسعى البطولة السعودية الدولية المنضمة إلى الجولة الآسيوية في العام الماضي كجزء من شراكة جديدة، للحصول مرة أخرى على واحد من أعلى إجمالي نقاط التصنيف العالمي للغولف عند انطلاقتها في فبراير المقبل.
وأكّد نجوم الغولف الأميركيون داستن جونسون، وبروكس كيبكا، وبرايسون ديشامبو، وبوبا واتسون، وفيل ميكيلسون مشاركتهم في البطولة التي رسخت مكانتها بوصفها حدثا عالميا رئيسيا في الجولة الآسيوية.
ويعود جونسون حامل لقب النسختين السابقتين للمنافسة على أرض ملعب ونادي رويال غرينز، حيث يمتلك سجلاً مميزاً من خلال وجوده في المراكز الثمانية الأولى في كل بطولة شارك بها.
وسينضم إلى جونسون كل من كيبكا وديشامبو الباحثين عن أول انتصاراتهما في بطولة السعودية الدولية ليتمكنا من الحصول على أفضل انطلاقة لموسم 2023. في حين ستكون البطولة بالنسبة لواتسون هي أول حدث عالمي يشارك فيه بعد العودة من الإصابة في الركبة والتي كان قد تعرض لها في شهر مايو (أيار) 2022 وأنهت موسمه بشكل مبكر.
وسيكون أسطورة الغولف فيل ميكيلسون أحد الأسماء المشاركة إلى جانب الأسماء السابقة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في مشاركته الرابعة في البطولة. وسجّل ميكيلسون أفضل نتائجه في البطولة عام 2020 عندما أنهى المنافسة بفارق ثلاث ضربات فقط خلف حامل اللقب غرايم ماكداويل محققاً المركز الثالث.
وسيشارك الخماسي الذي حقق لقب 16 بطولة كبرى طوال مسيرتهم في عالم الغولف، في البطولة إلى جانب 118 لاعبا من نخبة النجوم على مستوى العالم، ومنهم الأميركي هارولد فارنر، حامل لقب نسخة العام الماضي من بطولة السعودية الدولية، وكاميرون سميث المصنف الثالث دولياً في الوقت الحالي، والحائز جائزة أفضل لاعب لعام 2022 من PGA، وحامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة. بالإضافة إلى أفضل 30 لاعبا تحت مظلة الجولة الآسيوية، ومجموعة من المواهب اللامعة في عالم الغولف.


اختيارات المحرر

فيديو