«هواوي أب غاليري» يوفر جميع التطبيقات المفضلة

«هواوي أب غاليري» يوفر جميع التطبيقات المفضلة
TT

«هواوي أب غاليري» يوفر جميع التطبيقات المفضلة

«هواوي أب غاليري» يوفر جميع التطبيقات المفضلة

من المتعارف عليه هو أن الهواتف الذكية لن تتمكن من تحقيق أفضل أداء لها من دون دعم التطبيقات، التي تفتح أمام المستخدم مجموعة كبيرة من الإمكانات الجديدة. إن موجة التطبيقات الغامرة التي اجتاحت العالم خلال العقد الماضي مكنت من فعل كل شيء على الأجهزة المحمولة.
فاليوم يمكن إنجاز معاملات الدفع من دون الحاجة لاستخدام البطاقات، وإدارة الشؤون المالية، أو التسوق عبر الإنترنت، أو حجز إقامة فندقية وشراء تذاكر السفر، أو حتى طلب سلع البقالة في طريق العودة إلى المنزل. لذلك من الرائع تنزيل أفضل التطبيقات العملية المتوفرة في متجر واحد فقط.
إن متجر "أب غاليري" من هواوي هو منصة توزيع التطبيقات الرسمية لأجهزة هواوي، ويضم مجموعة واسعة من التطبيقات. وباعتباره من بين أفضل 3 أسواق للتطبيقات على مستوى العالم، فإن هذا النظام الإيكولوجي المفتوح والمبتكر يضمن لك إمكانية استخدام التطبيقات بسلاسة على الأجهزة الذكية بما يتماشى مع جميع السيناريوهات وفي أي مكان وزمان. ويعمل متجر "أب غاليري" من هواوي على حماية خصوصية وأمن المستخدمين بشكل صارم، كما أنه يمنحهم تجربة فريدة وذكية.
تمنح هواوي أولوية قصوى لتقديم محتوى عالي الجودة للمستهلكين، ومتجر "أب غاليري" ليس استثناءً من هذا الالتزام. يتيح متجر "أب غاليري" للمستخدمين إمكانية الوصول إلى التطبيقات العالمية الأكثر شهرة وإقبالاً والتي تشمل 18 فئة، بما في ذلك الملاحة والنقل والترفيه ووسائل التواصل الاجتماعي، وأسلوب الحياة، والأخبار، والتسوق، وغيرها.
وهناك أيضاً قدر وافر من التطبيقات العالمية مثل واتساب، إنستغرام، فيسبوك، تويتر، سنابشات، شي إن، إيمو، بابجي موبايل، تيك توك وغيرها بالإضافة إلى العديد من التطبيقات المحلية مثل طيران الإمارات، فيو، ماف كارفور، طلبات، نون وغيرها الكثير. باختصار، إن كل ما قد تحتاجه للاستمتاع بيومك متوفر هنا، بدءاً من الخدمات المصرفية المفضلة لديك وتطبيقات شركات المحمول، إلى اللياقة البدنية وطلب الطعام وتطبيقات البث المباشر.  إلى جانب ذلك، يمنح "أب غاليري" الفرصة لاستكشاف التطبيقات الأحدث من نوعها بلمحة سريعة مع خيارات منسقة بخبرة عالية.
والسمة الأكثر تميزاً هي أن تنزيل التطبيقات من خلال متجر "أب غاليري" أمر في غاية السهولة والسلاسة. في حال كان هاتفاً ذكياً من نوع هواوي، مثل سلسلة "هواوي ميت 50 برو" و"هواوي نوفا 10" الجديدة كلياً، أو "هواوي نوفا واي 90" أو "هواوي ميت اكس اس 2" المذهل، فستجد بأن متجر "أب غاليري" مثبت مسبقاً على الجهاز.
وتؤكد "هواوي" أن متجر "أب غاليري" يمنح تجربة فريدة من نوعها، وبالتالي، تشدد هواوي بأن متجر "أب غاليري" هو نظام إيكولوجي مفتوح ومتاح للجميع.
ومن خلال إنشاء حساب هواوي وتسجيل الدخول، سيسمح متجر "أب غاليري" للمستخدمين تنزيل أي تطبيق أو ألعاب يرغبون فيها. وحساب هواوي مرتبط بجميع التطبيقات ضمن منظومة خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (أتش ام اس)، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى كل شيء ببضع خطوات فقط. وباستخدام حساب هواوي، يمكنك ضبط وإدارة المدفوعات، وإجراء النسخ الاحتياطي لبياناتك، والاستفادة من مزايا أخرى جذابة، مثل مكافآت الأعضاء. وإلى جانب ذلك، يمكنك إتمام العملية في غضون دقائق.
إن واجهة المستخدم التنبوئية لمتجر "أب غاليري" تجعل من السهل تحديد التطبيقات الأفضل من نوعها، حيث يمكن معاينة القوائم المصنفة إلى فئات بدءاً من "التطبيقات الرائجة" للحصول على أشهر التطبيقات العالمية والمحلية وصولاً إلى "التطبيقات الجديدة التي نحبها" للحصول على توصيات يومية.
وبالإمكان تصفح "قوائم التطبيقات الأعلى تصنيفاً" والاطلاع على "أفضل التطبيقات الأسبوعية" و"التطبيقات الأكثر رواجاً" أو التحقق من الفئات أو استخدام حقل البحث الموجود في الجهة العلوية من متجر "أب غاليري".
ويوجد أيضاً تطبيقات مدمجة داخل متجر "أب غاليري" أو خيارات "التطبيق السريع" المتوفر للتثبيت مجاناً، لتحظى بتجربة مستخدم أكثر ملاءمة، وبلمسة واحدة فقط، ستظهر تطبيقاتك الجديدة على الشاشة الرئيسية قريباً. الأمر بهذه السهولة.
ويقوم متجر "أب غاليري" بترقية تجربة العناية بعملائها من خلال طرح خدمات الدعم عبر الخط الساخن والدردشة المباشرة في السعودية والامارات ومصر وجنوب أفريقيا. وعلى الطرف الآخر من الهاتف، هناك فريق من الخبراء المتمرسين الذين يتميزون بسرعة الاستجابة لتساؤلات واستفسارات العملاء ذات الصلة بتطبيقات متجر "أب غاليري" وحل أي مشكلة قد يواجهها المستخدمون.
يتوفر "أب غاليري" في أكثر من 170 دولة ومنطقة، ويضم أكثر من 580 مليون مستخدم نشط شهرياً. تغطي المجموعة المتنوعة من التطبيقات كافة جوانب الحياة الرقمية، وتقدم مجموعة واسعة من العروض الترويجية والهدايا. وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2021، حقق متجر "أب غاليري" أكثر من 432 مليار عملية تنزيل للتطبيقات في جميع أنحاء العالم. وفضلاً عن ذلك، أبرمت هواوي شراكة مع 5.4 مليون مطور مسجل في جميع أنحاء العالم تهدف إلى تقديم تجارب فريدة واستثنائية تتماشى مع مختلف أنماط الحياة والثقافات والمواقع الجغرافية.



«المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» بمسقط لبحث الفرص الاستثمارية

افتتاح «المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» في مسقط (العمانية)
افتتاح «المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» في مسقط (العمانية)
TT

«المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» بمسقط لبحث الفرص الاستثمارية

افتتاح «المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» في مسقط (العمانية)
افتتاح «المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» في مسقط (العمانية)

شهدت العاصمة العمانية، مسقط، الثلاثاء، تنظيم «المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» الذي أقيم بمناسبة احتفال البلدين بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بينهما، ويهدف لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك وإقامة الشراكات في مختلف المجالات بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

ويسعى المنتدى الذي رعاه وزير التراث والسياحة العماني سالم بن محمد المحروقي، بحضور عدد من ممثلي شركات القطاع الخاص في كلا البلدين، ويستمر يومين، إلى إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان والبرازيل، لا سيما في مجالات الاستثمار والطاقة النظيفة وإعادة التصدير والصناعات الثقيلة والأمن الغذائي وتقنية المعلومات، وفتح آفاق أوسع لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجالات البحث والابتكار والزراعة والفضاء والتعدين.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزير السياحة البرازيلي سيلزو سابينو أوليفيرا، تأكيده على ضرورة تعزيز الشراكات في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، إضافة إلى تعزيز التجارب التجارية الناجحة بين البلدين، داعياً إلى تكثيف التعاون الاستثماري والتجاري وتبادل الخبرات لمختلف المجالات.

من جانبه، قال بانكاج كيمجي مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار البرازيلي، إن المنتدى يأتي تأكيداً على عمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ويعد فرصة للتعريف ببيئة الأعمال والاستثمار في سلطنة عُمان.

من جهته، قال طلال بن سليمان الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى البرازيل، إن الاحتفال بمرور 50 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان والبرازيل، يعد فرصة للشركات ورجال الأعمال من كلا البلدين للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية، مؤكداً على رغبة المسؤولين ورجال الأعمال وممثلي الشركات في البرازيل للتعرف عن كثب على المقومات الاستثمارية والفرص التي تتيحها سلطنة عُمان وسبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

صاحبَ «المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» إقامة معرض للمنتجات والخدمات البرازيلية بعنوان: «صُنع في البرازيل» (العمانية)

وأكد الشيخ راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان على مشاركة الغرفة في تنظيم هذا المنتدى والمعرض المصاحب له الذي يأتي انطلاقاً من توجهاتها الاستراتيجية في خدمة القطاع الخاص لتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال، داعياً جميع الشركات العُمانية إلى المشاركة في هذا المنتدى والمعرض المصاحب والاستفادة من الفرص المتاحة لإقامة شراكات مع نظرائهم البرازيليين.

«المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار» ومعرض «صُنع في البرازيل» فرصة لاستكشاف فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين (العمانية)

وقد صاحب أعمال المنتدى معرض «صُنع في البرازيل»، وهو معرض متعدد القطاعات ومخصص للمنتجات والخدمات البرازيلية، بمشاركة عدد من الشركات والمصانع البرازيلية لعرض وبيع منتجاتها، إضافة إلى استكشاف الفرص المتاحة بالسوق العُمانية والاستفادة من المناطق الحرة في سلطنة عُمان في عملية إعادة التصدير لدول آسيا وشرق وشمال أفريقيا.

كما صاحب المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العُمانيين ونظرائهم من البرازيل.


تقرير أممي يُحذر من 4 أشهر عجاف في اليمن

عدد الأسر اليمنية التي تعاني عدم كفاية الاستهلاك الغذائي ارتفع إلى 49 % (إعلام محلي)
عدد الأسر اليمنية التي تعاني عدم كفاية الاستهلاك الغذائي ارتفع إلى 49 % (إعلام محلي)
TT

تقرير أممي يُحذر من 4 أشهر عجاف في اليمن

عدد الأسر اليمنية التي تعاني عدم كفاية الاستهلاك الغذائي ارتفع إلى 49 % (إعلام محلي)
عدد الأسر اليمنية التي تعاني عدم كفاية الاستهلاك الغذائي ارتفع إلى 49 % (إعلام محلي)

حذَّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) من أن اليمن سيواجه أربعة أشهر عجاف مع بداية الشهر المقبل نتيجة انخفاض المساعدات الغذائية في مناطق سيطرة الحوثيين وارتفاع أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وفي التحديث ربع السنوي للأمن الغذائي في اليمن، أكدت «فاو» أنه على الرغم من حدوث تحسن طفيف في منتصف مارس (آذار) وأبريل (نيسان) الماضيين بسبب تعزيز الدعم الاجتماعي (الزكاة)، فمن المتوقع أن يتفاقم الأمن الغذائي سلباً في الفترة من يونيو (حزيران) إلى سبتمبر (أيلول) المقبلين.

ارتفاع كبير في عدد الأطفال اليمنيين الذين يعانون سوء التغذية (الأمم المتحدة)

ووصفت المنظمة الأممية هذه الفترة بأنها «ذروة فترة العجاف»، وأعادت أسباب ذلك إلى انخفاض المساعدات الغذائية الإنسانية في مناطق سيطرة الحوثيين وزيادة أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية.

وبيَّنت المنظمة أن وضع الأمن الغذائي خلال الربع الأول من هذا العام تدهور مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ومعه ارتفع عدد الأسر التي تعاني عدم كفاية الاستهلاك الغذائي إلى 49 في المائة على المستوى الوطني.

وتوقعت أن يستمر هذا التدهور، مع توضيحها أن القوة الشرائية للأسر انخفضت بشكل كبير بسبب انخفاض فرص العمل الموسمي العرضي في قطاع الزراعة، كما أن موظفي الخدمة المدنية يواجهون تأخيراً شديداً في دفع رواتبهم وسط توقعات اقتصادية صعبة.

ووفق التقرير الأممي فإنه على الرغم من الاضطرابات المتفاقمة في البحر الأحمر، استمر استيراد المواد الغذائية والوقود بشكل طبيعي، مما يضمن إمدادات غذائية كافية في الأسواق، وواكب ذلك انخفاض في العنف السياسي إلى أدنى مستوياته تاريخياً مع إعادة توجيه الاهتمام نحو البحر الأحمر، ونتيجة لذلك، حدث انخفاض في حالات النزوح الداخلي الجديدة.

عدم كفاية الغذاء

وطبقاً لبيانات «فاو» ارتفعت نسبة الأسر اليمنية التي تعاني عدم كفاية استهلاك الغذاء على المستوى الوطني إلى 49 في المائة في مارس (آذار)، من 43 في المائة في الربع الأخير من العام الماضي و47 في المائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وفي المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون أظهر الاستهلاك غير الكافي للأغذية زيادة بنسبة 6 إلى 8 في المائة مما كان عليه في الربع نفسه من العام الماضي.

وخلال الربع الأول من هذا العام، انخفض معدل الأطفال الذين يعانون سوء التغذية، حيث يقع معظم المحافظات التي تشهد أكبر انخفاض في استهلاك الغذاء في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، بما في ذلك الجوف وحجة وتعز وصعدة ومأرب وريمة، مقارنةً بعدن وحضرموت في مناطق الحكومة اليمنية.

وتشير التقارير الميدانية إلى ارتفاع كبير في عدد الأطفال الذين يعانون سوء التغذية خلال فترة الاستعراض. كما لا يزال وضع الكوليرا خلال الفترة الممتدة من 14 مارس (آذار) إلى 2 أبريل (نيسان) 2024. يثير المخاوف.

مرض الكوليرا انتشر في 15 محافظة يمنية وأدى إلى وفاة 66 شخصاً (الأمم المتحدة)

وحسب تقارير «الصحة» اليمنية، فإن إجمالي الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا وصل إلى 7364 حالة، منها 1566 حالة مسجلة في 15 محافظة. ومن بينها 260 حالة مؤكَّدة و66 حالة وفاة وبيَّنت أن الأسباب الرئيسية لذلك هو تلوث الخضار والفواكه وبنسبة (67%) والمياه (33%).

وأفاد ما يقرب من 71.4 في المائة من الأسر التي شملها الاستطلاع بانخفاض في دخلها الأساسي، وهي زيادة كبيرة على نسبة 61 في المائة المسجلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما انخفضت معدلات الأجور في العمل الزراعي العرضي لـ71 في المائة من الأسر، مقارنةً بـ60.3 في المائة في نفس الشهر من العام السابق.

وعلى الرغم من متوسط الزيادة في معدلات العمالة الزراعية والمؤقتة بنسبة 13 - 14 في المائة في مناطق الحكومة اليمنية، إلا أن هذه المعدلات وفق المنظمة الأممية ظلت مستقرة نسبياً في مناطق الحوثيين.

كما انخفض دخل الأسرة اليمنية خلال مارس (آذار)، بنسبة 26 في المائة، وهو ارتفاع كبير من 12.4 في المائة في العام السابق، وأعلى نسبياً في مناطق سيطرة الحوثيين (28 في المائة). مقارنةً بنسبة (20 في المائة) في مناطق سيطرة الحكومة.

وأكدت المنظمة الأممية أن مناطق مثل البيضاء، ومدينة صنعاء، وذمار، وحضرموت، وحجة، ولحج، وريمة، وشبوة، وتعز، شهدت انخفاضات أعلى في الدخل عمّا كانت عليه خلال الفترة نفسها.


عرض الكرة الذهبية لمارادونا بكأس العالم 1986 للبيع في مزاد

ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)
ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)
TT

عرض الكرة الذهبية لمارادونا بكأس العالم 1986 للبيع في مزاد

ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)
ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)

قالت دار أجوت للمزادات، الثلاثاء، إن الكرة الذهبية التي حصل عليها دييغو مارادونا بوصفه أفضل لاعب في كأس العالم 1986 ستُعْرض للبيع في مزاد علني في فرنسا، الشهر المقبل.

وهي أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد، وبينما لم تُحدد قيمتها حتى الآن، فإن دار المزادات تتوقع أن تجلب الملايين عند طرحها للبيع في السادس من يونيو (حزيران) المقبل.

وفاز مارادونا، الذي توفي عام 2020، بالجائزة بعدما قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك عقب تسجيله 5 أهداف في النهائيات، حيث كان يقود منتخب بلاده، وخاض كل دقيقة في البطولة.

وتشتهر هذه البطولة بهدفي مارادونا في المنتخب الإنجليزي بدور الثمانية.

وتفوق مارادونا على حارس إنجلترا بيتر شيلتون عندما سجل الهدف الأول بقبضة يده، والتي أطلق عليها قائد الأرجتنين فيما بعد اسم «يد الرب».

أما الهدف الثاني فجاء بعدما ركض مارادونا من منتصف ملعبه وراوغ 5 لاعبين إنجليز، وحظي بأكثر عدد من الأصوات ليفوز بجائزة «هدف القرن».

وقد جرى بيع القميص الذي ارتداه في ذلك اليوم، بالإضافة إلى الكرة التي لعب بها المباراة في مزاد سابق.

وبعد مباراته أمام إنجلترا، سجل مارادونا هدفي الفوز 2 - صفر على بلجيكا في قبل النهائي قبل أن تفوز الأرجنتين في نهائي مثير على ألمانيا الغربية 3 - 2.

وجرى تقديم جائزة الكرة الذهبية في كأس العالم 1982، وتضم قائمة الفائزين بها الإيطالي باولو روسي، وروماريو ورونالدو البرازيليين وزين الدين زيدان الفرنسي، بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي الوحيد الذي حصد الجائزة مرتين.


القيادة الفلسطينية تنفي اتهامات بعرقلة الإفراج عن البرغوثي

سيدة تحمل صورة مروان البرغوثي خلال تجمع للمطالبة بإطلاق الأسرى في سجون إسرائيل بمدينة رام الله الثلاثاء (أ.ب)
سيدة تحمل صورة مروان البرغوثي خلال تجمع للمطالبة بإطلاق الأسرى في سجون إسرائيل بمدينة رام الله الثلاثاء (أ.ب)
TT

القيادة الفلسطينية تنفي اتهامات بعرقلة الإفراج عن البرغوثي

سيدة تحمل صورة مروان البرغوثي خلال تجمع للمطالبة بإطلاق الأسرى في سجون إسرائيل بمدينة رام الله الثلاثاء (أ.ب)
سيدة تحمل صورة مروان البرغوثي خلال تجمع للمطالبة بإطلاق الأسرى في سجون إسرائيل بمدينة رام الله الثلاثاء (أ.ب)

صرّح مصدر فلسطيني سيادي كبير بـ«أن ما يتم الترويج له حول تقديم طلب من شخصيات قيادية (فلسطينية) رسمية إلى دولة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأخ القائد مروان البرغوثي لا أساس له إطلاقاً. هذا الخبر مجرد فبركات واهية وشعوذة من بعض وسائل الإعلام المشبوهة».

وأكد المصدر، في بيان رسمي، «أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس عملت وما زالت تعمل من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات، وعلى رأسهم الأخ مروان البرغوثي، والرفيق أحمد سعدات، والأسرى كافة».

وطالب المصدر وسائل الإعلام بتوخي الحذر، وعدم التعاطي مع «الأخبار المدسوسة التي تثير الفتن، وتُحرف البوصلة عن الجهود المبذولة لوقف العدوان على شعبنا».

وجاء البيان بعد جدل كبير أثارته تقارير قالت إن «حماس» تضع البرغوثي على رأس قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم في صفقة تبادل مع إسرائيل، لكن السلطة رفضت ذلك، وضغطت من أجل عدم إطلاق سراحه، أو إطلاق سراحه إلى قطاع غزة وليس الضفة الغربية.

ويحظى البرغوثي الأسير في السجون الإسرائيلية، بشعبية جارفة في حركة «فتح»، ويقدمه مؤيدوه على أنه المخلص الذي يمكن أن يوحد الفلسطينيين، ويجب أن يكون خليفة للرئيس الحالي محمود عباس، لكنها فكرة لا تحظى بقبول في مراكز صنع القرار في رام الله.

صورة أرشيفية لمحاكمة مروان البرغوثي في إسرائيل (رويترز)

وفي الانتخابات التي كان يفترض أن تتم قبل 3 أعوام، ظهر البرغوثي متحدياً قيادة السلطة و«فتح»، ورشح قائمة منافسة في المجلس التشريعي لقائمة «فتح»، عمادها فتحاويون غير راضيين عن الوضع، وكان يخطط لترشيح نفسه للرئاسة، قبل أن تلغى الانتخابات.

والبرغوثي (63 عاماً)، معتقل منذ 2002 في إسرائيل، وحُكم عليه بالسجن لمدة خمسة مؤبدات وأربعين عاماً بتهمة قيادة كتائب «شهداء الأقصى»، الذراع العسكرية لحركة «فتح»، المسؤولة عن قتل إسرائيليين خلال انتفاضة الأقصى الثانية التي اندلعت عام 2000.


«القسام» تعلن وفاة أسيرة نتيجة قصف إسرائيلي

المتحدث باسم «كتائب عز الدين القسام» أبو عبيدة (أرشيفية - رويترز)
المتحدث باسم «كتائب عز الدين القسام» أبو عبيدة (أرشيفية - رويترز)
TT

«القسام» تعلن وفاة أسيرة نتيجة قصف إسرائيلي

المتحدث باسم «كتائب عز الدين القسام» أبو عبيدة (أرشيفية - رويترز)
المتحدث باسم «كتائب عز الدين القسام» أبو عبيدة (أرشيفية - رويترز)

أعلن المتحدث باسم «كتائب عز الدين القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، وفاة أسيرة متأثرة بجروح أصيبت بها في قصف إسرائيلي قبل شهر.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، جاء في بيان عبر صفحة «كتائب القسام» عبر منصة «تلغرام» توفيت «الأسيرة الصهيونية جودي فانشتاين (70 عاماً) متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها مع أسير آخر بعد قصف المكان الذي كانا يُحتجزان فيه قبل شهر».

وتابع البيان أن الأسيرة «لقيت مصرعها لاحقاً لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير العدو المستشفيات في قطاع غزة، وخروجها عن الخدمة».

وأضاف البيان أن «الجدير بالذكر أن القتيلة أصيبت بجراح بالغة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، وتلقت العلاج في مستشفيات القطاع، وبعد تعافيها أعيدت لمكان الاحتجاز».


وزير الدفاع المصري يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية التطورات الإقليمية في ظل أزمة غزة

مدرعات إسرائيلية عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني (رويترز)
مدرعات إسرائيلية عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني (رويترز)
TT

وزير الدفاع المصري يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية التطورات الإقليمية في ظل أزمة غزة

مدرعات إسرائيلية عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني (رويترز)
مدرعات إسرائيلية عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني (رويترز)

قال المتحدث العسكري المصري، الثلاثاء، إن وزير الدفاع محمد زكي بحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية، إريك كوريلا، التطورات الإقليمية في ظل الأزمة في قطاع غزة.

ووفق «وكالة أنباء العالم العربي»، أشار المتحدث إلى أن اللقاء تناول «عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، خصوصاً فى ظل الأزمة الراهنة بقطاع غزة».

وأكد وزير الدفاع المصري، وفق البيان، على أهمية تنسيق الجهود بين كل القوى الفاعلة في المجتمع الدولي للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتكثيف إنفاذ المساعدات عبر معبر رفح.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، الثلاثاء، أنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية في عملية عسكرية بدأها، الاثنين.


غوتيريش يطالب إسرائيل بفتح معبرَي رفح وكرم أبو سالم

أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يتحدث خلال مؤتمر صحافي في سانتياغو - تشيلي 2 مايو 2024 (أ.ف.ب)
أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يتحدث خلال مؤتمر صحافي في سانتياغو - تشيلي 2 مايو 2024 (أ.ف.ب)
TT

غوتيريش يطالب إسرائيل بفتح معبرَي رفح وكرم أبو سالم

أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يتحدث خلال مؤتمر صحافي في سانتياغو - تشيلي 2 مايو 2024 (أ.ف.ب)
أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يتحدث خلال مؤتمر صحافي في سانتياغو - تشيلي 2 مايو 2024 (أ.ف.ب)

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل، الثلاثاء، بإعادة فتح معبرَي رفح وكرم أبو سالم «على الفور» للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، داعياً حكومة الدولة العبرية إلى «وقف التصعيد»، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال غوتيريش للصحافيين إن «إغلاق معبرَي رفح وكرم أبو سالم في الوقت عينه يضرّ بشكل خاص بالحالة الإنسانية اليائسة أساساً. يجب أن يعاد فتحهما على الفور»، محذّراً من أن «هجوماً واسعاً» على رفح المكتظة بالسكان سيكون عبارة عن «كارثة إنسانية».


طائرات إسرائيلية تستهدف مبنى جنوب رفح

دخان يتصاعد من غارات إسرائيلية على شرق رفح في جنوب قطاع غزة 7 مايو 2024 (أ.ف.ب)
دخان يتصاعد من غارات إسرائيلية على شرق رفح في جنوب قطاع غزة 7 مايو 2024 (أ.ف.ب)
TT

طائرات إسرائيلية تستهدف مبنى جنوب رفح

دخان يتصاعد من غارات إسرائيلية على شرق رفح في جنوب قطاع غزة 7 مايو 2024 (أ.ف.ب)
دخان يتصاعد من غارات إسرائيلية على شرق رفح في جنوب قطاع غزة 7 مايو 2024 (أ.ف.ب)

ذكر تلفزيون فلسطين، مساء اليوم (الثلاثاء)، أن قتلى وجرحى سقطوا جرَّاء استهداف طائرات إسرائيلية لمنزل جنوب رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال التلفزيون في وقت سابق إن القوات الإسرائيلية أجبرت المرضى والجرحى على الخروج من مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح، وفق «وكالة أنباء العالم العربي».

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية في عملية عسكرية بدأها أمس.


تعرّف على الآثار الجانبية للإفراط بتناول الألياف

تعرّف على الآثار الجانبية للإفراط بتناول الألياف
TT

تعرّف على الآثار الجانبية للإفراط بتناول الألياف

تعرّف على الآثار الجانبية للإفراط بتناول الألياف

تعتبر الألياف عنصرًا حيويًا في النظام الغذائي الصحي، وتوجد بكثرة في الأطعمة مثل العدس والخضروات والحبوب الكاملة.

وفي حين أن الألياف توفر العديد من الفوائد الصحية، إلّا ان استهلاك الكثير منها يمكن أن يؤدي إلى أعراض غير مريحة ومشاكل صحية مختلفة.

من أجل ذلك تشرح أخصائية التغذية الأولى بمستشفى شاردا الهندي الدكتورة شويتا جايسوال ما يحدث عندما يأكل الفرد الكثير من الألياف. وذلك وفق ما نقل عنها موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

أنواع الألياف الغذائية:

هناك نوعان رئيسيان من الألياف الغذائية:

1. الألياف غير القابلة للذوبان

هذا النوع من الألياف لا يتحلل أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي. فيضيف كمية كبيرة إلى البراز ويساعد في حركة الأمعاء. وتشمل مصادره قشور النباتات وبعض الخضروات الخضراء.

2. الألياف القابلة للذوبان

تشكل الألياف القابلة للذوبان مادة تشبه الهلام عند مزجها بالماء في الجهاز الهضمي. فهي تساعد على إبقاء البراز لينًا وتبطئ عملية الهضم. وتشمل مصادرها الحبوب والبذور والبقوليات.

كمية الألياف الموصى بها:

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) باستهلاك 22 إلى 34 غرامًا من الألياف يوميًا، حسب العمر والجنس. ومع ذلك، فإن غالبية الناس لا يستوفون هذه التوصيات.

ويختلف المقدار الأمثل بناءً على عوامل مثل الجنس والعمر وحالة الحمل.

ماذا يحدث عند تناول الكثير من الألياف؟

1. الانتفاخ والغازات

الإفراط في تناول الألياف يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ وإنتاج الغاز المفرط في الجهاز الهضمي، ما يسبب عدم الراحة وانتفاخ البطن.

2. الشعور بالامتلاء الشديد

الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع المفرط، ما يؤدي إلى عدم الراحة والشعور بالثقل.

3. تشنجات المعدة

قد يعاني بعض الأفراد من تقلصات في المعدة أو آلام في البطن بسبب تناول كميات كبيرة من الألياف.

4. الإمساك أو الإسهال

يمكن أن يحدث كل من الإمساك والإسهال مع الإفراط في استهلاك الألياف، حيث تؤثر الألياف على تماسك البراز وتكرار حركة الأمعاء.

5. الجفاف

تمتص الألياف الماء في الجهاز الهضمي، ما قد يؤدي إلى الجفاف إذا لم يتم تناول السوائل بشكل كافٍ.

6. سوء امتصاص العناصر الغذائية

يمكن أن تتداخل الألياف الزائدة مع قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والزنك والحديد، ما يؤدي إلى نقصها.

7. تغيرات الوزن

قد يعاني بعض الأفراد من تغيرات في الوزن، إما بسبب زيادة أو انخفاض تناول الطعام الناتج عن تناول كميات كبيرة من الألياف.

8. الغثيان

في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الألياف إلى الشعور بالغثيان أو الانزعاج الهضمي.

9. انسداد معوي

في حالات نادرة، يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الألياف انسدادًا معويًا، خاصة عند الأفراد الذين يعانون من أمراض هضمية معينة.

التوازن الصحيح

في حين أن الألياف ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، إلّا انه من الضروري استهلاكها باعتدال.

قم بزيادة تناول الألياف تدريجيًا وشرب الكثير من الماء للمساعدة في منع الانزعاج.

وبالنسبة للأفراد الذين يعانون من حالات مثل متلازمة القولون العصبي (IBS)، يجب تعديل مستويات الألياف بناءً على الأعراض.

ان الألياف جزء أساسي من النظام الغذائي الصحي، إلا أن الإفراط في استهلاكها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل هضمية مختلفة وعدم الراحة. ومن الضروري إيجاد التوازن الصحيح وزيادة تناول الألياف تدريجيًا لتجنب الأعراض غير السارة؛ فمن خلال دمج الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي بعناية، يمكنك الاستمتاع بفوائدها دون الانزعاج من الاستهلاك المفرط.

تذكر أن التوازن هو المفتاح للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي المثالية.


كم وجبة يجب أن نتناول في اليوم؟ طبيب يجيب

كم وجبة يجب أن نتناول في اليوم؟ طبيب يجيب
TT

كم وجبة يجب أن نتناول في اليوم؟ طبيب يجيب

كم وجبة يجب أن نتناول في اليوم؟ طبيب يجيب

انتقد الدكتور مايكل موسلي، الاقتراح القائل بأن تناول الكثير من الوجبات الصغيرة يوميًا كان فكرة جيدة لفقدان الوزن بسرعة. واصفا طريقة النظام الغذائي التي تهدف إلى زيادة معدل الأيض لدى الشخص بأنها «هراء مطلق».

وقال الدكتور موسلي «هل سمعتم بفكرة أنه ينبغي عليكم تناول الكثير من الوجبات الصغيرة، ولكن ذلك سيرفع معدل الأيض لديكم بطريقة أو بأخرى!». مضيفا «أخشى أن هذا هراء مطلق. ففي إحدى الدراسات، وجدوا أنه إذا تناولت وجبتين بدلاً من نفس السعرات الحرارية الموزعة على أربع أو خمس وجبات، فمن المرجح أن تفقد الوزن في الوجبتين». موضحا «أن تناول المزيد من الوجبات من شأنه أن يجعل مستويات السكر في الدم ترتفع وتنخفض في كثير من الأحيان، وهو ما يضر بعملية التمثيل الغذائي». وأردف بالقول «أنت لا تريد أن تضخ نسبة السكر في الدم باستمرار وتخفضها مرة أخرى. وهذا ما يحدث إذا تناولت وجبات صغيرة ومتكررة». وذلك وفق ما ذكر موقع «gloucestershirelive» العلمي.

ويشرح موسلي أن الشخص العادي يأكل ثلاث وجبات في اليوم؛ الإفطار والغداء والعشاء. فلسنوات، قيل لنا إن تناول وجبات متكررة وصغيرة سيعزز عملية التمثيل الغذائي لديك؛ وهذه بكل بساطة «أسطورة».

وتشير خطة Fast 800 إلى أن الأشخاص، فيما يتعلق باتباع خطة تناول الطعام المقيدة بالوقت أو خطة الصيام، قد يرغبون ببدء فترة تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم، أو إنهائها بوقت مبكر. لكنه يضيف «لا يوجد دليل يشير الى ان تخطي وجبة كاملة (تناول وجبتين كل يوم، بدلا من ثلاث في نفس الفترة الزمنية) له تأثير ايجابي او سلبي على صحتك، بشرط أن يظل إجمالي السعرات الحرارية المتناولة هو العامل الأساسي». وتابع «ومع ذلك، يجد الكثير من الناس أنه من الأسهل تناول وجبتين بدلا عن ثلاث وجبات، أثناء اتباع نظام غذائي محدود السعرات الحرارية، مثل The Very Fast 800».

ويبين موسلي ان التمارين البسيطة يمكن لأي شخص القيام بها والتي تحرق الدهون وتعزز صحة القلب. معترفا بأنه «كان مخطئًا تمامًا فيما يتعلق بالتمارين الرياضية التي تحرق المزيد من الدهون وتقاوم أمراض القلب».

وفي هذا الاطار، يشرح الدكتور موسلي عدد الوجبات التي يجب تناولها يوميًا. قائلا إنه يسمح بتناول وجبات أكبر وأكثر كثافة من السعرات الحرارية. معللا ذلك بأنه «عند تناول وجبتين في اليوم، أكثر من ثلاث، ستكون كل وجبة أكبر لتحقيق السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها سيساعد على تقليل عادات تناول الوجبات الخفيفة»، مؤكدا أن «بعض الدراسات تدعم ذلك من خلال إدراك أن تناول الوجبات بشكل أقل تكرارًا يمكن أن يقلل الرغبة الشديدة في تناول الطعام على مدار اليوم».

ويخلص موسلي الى القول ان «تناول وجبتين يوميًا يعزز نافذة تناول الطعام الأصغر».