الحر الشديد يعكر صفو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أوقف الحر الشديد المباريات بالملاعب المفتوحة، وأجبر الجمهور على الاختباء تحت الظل في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم (الثلاثاء)، بينما خاض اللاعبون اختباراً مبكراً للقدرة على التحمل في اليوم الثاني للمنافسات في «ملبورن بارك»، وفقاً لوكالة «رويترز».
وفعّل المنظمون إجراءات التعامل مع درجات الحرارة القصوى خلال ثلاث ساعات باليوم مع وصولها إلى 36 درجة، ما تسبب في تعطل مباريات البطولة الكبرى بالملاعب المفتوحة.
واستمر اللعب تحت أسقف الملاعب الرئيسية المغطاة، ورغم ذلك عانى آندي موراي، المصنف الأول على العالم سابقاً، من الطقس، في مواجهة الإيطالي ماتيو بريتيني بملعب «رود ليفر».

وقال منظمون إن المباريات بالملاعب المفتوحة لن تستكمل قبل الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت غرينتش).
ولم يرحب كل اللاعبين بتوقف المنافسات، إذ فقد اللاعب المحلي جوردان تومسون أعصابه في الملعب رقم 3 حين توقف اللعب بينما كان يطارد الأميركي جي جي وولف 6 - 3 و1 - 3.
وقال تومسون المصنف 88 عالمياً للحكم غاضباً، «متى حدث هذا من قبل؟ كنت ألعب هنا حين كانت درجات الحرارة 45».
وكانت الحرارة تبلغ 30 درجة بالفعل عند بداية المباريات بالصباح، وبدت الكندية ليلى فرنانديز سعيدة بالتفوق على الفرنسية المخضرمة أليز كورنيه بمجموعتين متتاليتين في أول مواجهة بالملعب رقم 3.
وقالت فرنانديز للصحافيين، «أعتقد أنني تحكمت في مشاعري جيداً، خصوصاً فيما يتعلق بالتعامل مع الحر، حاولت ألا أتأثر بشدة لذا أنا سعيدة جداً بذلك».
والطقس الحار معتاد في «أستراليا المفتوحة» التي تقام في وسط فصل الصيف بالبلاد، وعادة تتوقف المباريات ما يتسبب في تكدس بالجدول.
وحسن الاتحاد الأسترالي سياسة التعامل مع الحر الشديد في نهاية 2018 بعد شكاوى من لاعبين بشأن المخاوف الصحية والسلامة في الأنظمة السابقة.