تشافي: برشلونة فريق «جائع»... لن يتخلى عن الفوز بـ«السوبر»

تشافي: برشلونة فريق «جائع»... لن يتخلى عن الفوز بـ«السوبر»

السبت - 21 جمادى الآخرة 1444 هـ - 14 يناير 2023 مـ
تشافي رفض الحديث عن التحكيم وتقنية الفيديو (رويترز)

أبدى الإسباني تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، استعداد فريقه لتحقيق لقب «كأس السوبر» الإسباني، في نسخته الحالية التي تقام في العاصمة السعودية الرياض، على ملعب الملك فهد الدولي، مؤكداً أن لاعبيه لديهم حماس كبير للفوز في النهائي، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة المنتظرة.
وقال تشافي هرنانديز لوسائل الإعلام قبل نهائي «السوبر»: «لدينا عدد كبير من اللاعبين الشبان في صفوف برشلونة، وهم يملكون الجوع للفوز بأول لقب مع الفريق، مما يعطي هذا النهائي مذاقاً خاصاً».
وأضاف المدير الفني للنادي الكاتالوني: «نريد الفوز بجميع البطولات المتاحة، ولدينا الجاهزية أيضاً لمواجهة مختلف الظروف، مثل الذهاب لركلات الترجيح، كما حدث في نصف النهائي ضد ريال بيتيس، ونحن نريد دائماً الفوز بالبطولات».
وعن تحقيق أول لقب مع برشلونة بوصفه مديراً فنياً، أجاب هرنانديز بأنه هنا يمثل برشلونة فقط، لذلك فإنه يطمح لتحقيق البطولات للنادي، وليس لشخصه. وتحدث مدرب «البارسا» أيضاً بأنه كان من الأفضل لعب مواجهتَي نصف النهائي في يوم واحد، من أجل مبدأ تكافؤ الفرص؛ لكنه لا يعطي عذراً لإرهاق فريقه قبل خوض النهائي أمام ريال مدريد الذي حصل على يوم راحة أكثر منه.
وأشاد تشافي بقوة خصمه ريال مدريد، مؤكداً أنهم يملكون فريقاً مميزاً على مستوى الدفاع والهجوم، لذلك يجب أن ينتبه لاعبو برشلونة؛ سواء عند امتلاكهم الكرة أو في الحالة الدفاعية، لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وهي الفوز في المباراة النهائية.
وطالب المدير الفني لبرشلونة لاعبيه بضرورة الهدوء واللعب بقتالية، مع التحكم في عواطفهم ومشاعرهم، بالإضافة إلى إظهار الجوع اللازم لتحقيق الانتصار على خصم قوي ومتمرس بقيمة ريال مدريد؛ لأن هذا الأمر غير قابل للتفاوض أبداً.
ورفض تشافي الحديث عن التحكيم وتقنية «الحكم الفيديو» المساعد، موضحاً أن هناك إشكاليات عديدة لا يفضل الحديث عنها الآن قبل المباراة النهائية لبطولة «السوبر» الإسبانية. كذلك تمنى الاحتفاظ بجميع لاعبيه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية دون بيع أي لاعب.
واختتم المدرب الكاتالوني تصريحاته بامتداح مدافعه رونالد أراوخو، ليصرح بأنه ضمن أفضل مدافعي العالم في الوقت الراهن، ويعطي فريقه الأمان والقيادة في الخلف، لذلك يعد خياراً مطروحاً لشغل مركز الظهير الأيمن في النهائي.
هذا وتأهل نادي برشلونة إلى المباراة النهائية في بطولة «السوبر» الإسبانية، بعد الفوز في نصف النهائي على ريال بيتيس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2؛ حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 بين الفريقين.


السعودية برشلونة ريال مدريد الكرة الاسبانية كرة القدم رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو