الكويت تتحالف مع «غوغل كلاود» لدعم التحول الرقمي

الكويت تتحالف مع «غوغل كلاود» لدعم التحول الرقمي

تتضمن الرقمنة وزيادة إنتاجية الموظفين
الاثنين - 16 جمادى الآخرة 1444 هـ - 09 يناير 2023 مـ
تساهم تقنيات «غوغل كلاود» في تطوير منظومة تكنولوجية غنية بالكويت (رويترز)

دخلت شركة «غوغل كلاود» في تحالف استراتيجي مع حكومة الكويت لوضع خريطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل للهيئات الحكومية والشركات الرئيسية المملوكة للدولة، حيث سيتيح الاستفادة من التكنولوجيا التي تقدمها الشركة في مجال البيانات والأمن السيبراني والذكاء الصناعي للوفاء بالتزامها بتنفيذ التحول الرقمي كإحدى أولوياتها الوطنية الرئيسية في السنوات المقبلة.

وبحسب المعلومات الصادرة من «غوغل كلاود»، فإن الشركة ستعمل في إطار هذا التحالف الاستراتيجي مع حكومة الكويت لرقمنة خدمات المواطنين وزيادة إنتاجية الموظفين الحكوميين، كما ستشارك في تنفيذ عدد من مبادرات التحول الرقمي بمجالات الرعاية الصحية والتعليم والتعافي من الكوارث والمعيشة الذكية.

وذكرت الشركة أنها تعتزم بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات تأسيس مكتب محلي لها، وإنشاء منطقة سحابية حديثة في الدولة، لتلبية الطلب الواسع على خدماتها، حيث ستدعم المنطقة مؤسسات القطاع العام والأعمال والشركات الناشئة في مسيرتها للتحول الرقمي، لتساهم في تحقيق طموحات الكويت في التحول إلى اقتصادٍ قائمٍ على البيانات.

وقال توماس كيوريين، الرئيس التنفيذي لـ«غوغل كلاود»: «يدعم تعاقدنا الاستراتيجي (رؤية الكويت 2035)، والتي تهدف إلى تحويل البلاد إلى مجتمع رقمي وتنويع اقتصادها، وتساهم تقنياتنا في تطوير منظومة تكنولوجية غنية في الدولة، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى خلق فرص عمل مهمة عالية المهارات لأبناء الدولة».

وأكدت الشركة أنها ستتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لإطلاق برنامج وطني للمهارات؛ بهدف تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين في مجال التقنيات الرقمية وتحليلات البيانات المتطورة، والتعلم الآلي والذكاء الصناعي، وحلول أمن المعلومات التي توفرها خدماتها.


الكويت أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو