دوري «إن بي إيه»: أعلى رصيد في مسيرة يانيس وسقوط بوسطن

العملاق اليوناني يانيس حقق رقماً عالياً بلغ 55 نقطة (أ.ب)
العملاق اليوناني يانيس حقق رقماً عالياً بلغ 55 نقطة (أ.ب)
TT

دوري «إن بي إيه»: أعلى رصيد في مسيرة يانيس وسقوط بوسطن

العملاق اليوناني يانيس حقق رقماً عالياً بلغ 55 نقطة (أ.ب)
العملاق اليوناني يانيس حقق رقماً عالياً بلغ 55 نقطة (أ.ب)

سجّل العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أعلى رصيد في مسيرته بلغ 55 نقطة، وقاد «ميلووكي باكس» إلى فوز ثأريّ على ضيفه «واشنطن ويزاردز» 123-113، الثلاثاء، في «دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين»، في حين سقط «بوسطن سلتيكس» المتصدر أمام «أوكلاهوما سيتي ثاندر».
وأضاف يانيس، الغائب عن خسارة الأحد أمام واشنطن 95-118 لأوجاع في ركبته، 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، علماً بأنه سجل 19 نقطة في الربع الأخير، ليضع فريقه على طريق الفوز.
وقال «الوحش اليوناني» (ذا غريك فريك)، الذي سجل 20 من 33 محاولة، و15 من 16 رمية حرة: «أحاول فقط اتخاذ القرارات الجيدة، أن أكون شرساً طوال المباراة، وفي نهاية المطاف تحقيق الانتصارات».
وتابع المهاجم العملاق، الذي افتقد زميله المخضرم كريس ميدلتون المصاب بركبته: «نقدّم كرة سلة جيدة، وأحاول تقديم كل شيء بغية تحقيق الفوز».
وأصبح أنتيتوكونمبو (28 عاماً) رابع لاعب فقط في تاريخ الدوري يسجل 40 نقطة، 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة في 3 مباريات على التوالي، منضماً إلى راسل وستبروك، وإلجين بايلور، وويلت تشامبرلاين.
ورأى يانيس؛ أفضل لاعب في الدوري عامي 2019 و2020، أن التمارين الإضافية من خط الرميات الحرة ساهمت في تعزيز رصيده التسجيلي: «هذا ما أقوم به، أعمل. كثيرون يعتقدون أن أسلوب لعبي مُمل، لكنني أحاول التحسّن، يجب أن أتطوّر من خط الرميات الحرّة، وأنا أقوم بجهد إضافي في هذا الإطار، أن أجد زملائي، أصنع رميات ثلاثية مفتوحة، وأحاول أن أهجم تحت السلة قدر الإمكان».
وأضاف زميله بروك لوبيز 21 نقطة و12 متابعة، والبديل بوبي بورتيس 17 نقطة و13 متابعة، ليحقق ميلووكي، ثالث المنطقة الشرقية، فوزه الـ24، مقابل 13 خسارة.
وعن تهنئة زملائه من خلال رش المياه عليه احتفالاً، قال يانيس: «هذه هي كرة السلة، هذا هو الفوز، لدينا فريق رائع، نلعب معاً وأنا سعيد للعب مع فريق مماثل».
ولدى «واشنطن» الذي مُني بخسارة أولى بعد 5 انتصارات متتالية، سجل اللاتفي كريستابس بورزينغيس 22 نقطة و9 متابعات.
وفي أوكلاهوما، سجّل الموزّع الأسترالي الشاب جوش غيدي 25 نقطة، والكندي لوغنتز دور 23، فقادا «ثاندر» لفوز كبير على «بوسطن سلتيكس» متصدِّر الدوري 150-117.
وأضاف للفائز كل من جايلن وليامس، والبديلين تري مان وإيزياه جو 21 نقطة، ليتفوّق أوكلاهوما في كل الأرباع على ضيفه، ويحقق فوزه الـ16، مقابل 21 خسارة، في حين تجمّد رصيد بوسطن عند 26 فوزاً، مقابل 12 خسارة، بفارق فوز عن بروكلين نتس (25-12).
وفي حين سجّل 5 لاعبين لأوكلاهوما 20 نقطة أو أكثر، كان النجمان جايلن براون (29)، وجايسون تايتوم (27) الأفضل لدى «بوسطن».
وانتهت المباراة الأكثر إثارة في الأمسية بفوز «ساكرامنتو كينغز» على مضيفه «يوتا جاز» 117-115 في سولت لايك سيتي.
قبل أقل من ثانية على نهاية الوقت، سجّل دي أرون فوكس كرة من تحت السلة، مانحاً فريقه الفوز الـ20، مقابل 16 خسارة.
وكان الموزع فوكس أفضل مسجل في المباراة مع 37 نقطة، بينها أفضل رصيد في مسيرته خلال الربع الأخير بلغ 20 نقطة، وأضاف الليتواني العملاق دومانتاس سابونيس 21 نقطة، 14 متابعة، و8 تمريرات حاسمة، في حين كان الفنلندي لاوري ماركانن الأفضل لدى الخاسر مع 28 نقطة.
وتلقّى «نيو أورليانز بيليكانز» نبأً سيئاً، الثلاثاء، مع إصابة نجمه زيون وليامسون ستبعده 3 أسابيع عن الملاعب.
وخضع وليامسون، صاحب معدل 26 نقطة و7 متابعات في المباراة، هذا الموسم، لفحص بالرنين المغناطيسي أكّد تعرّضه لتمزق في العضلات الخلفية للفخذ، خلال الخسارة في فيلادلفيا 111-120، الاثنين، وسيُعاد تقييم إصابته بعد 3 أسابيع، وفق ما ذكر ناديه.
ويتنافس «نيو أورليانز» (23-14) على صدارة المنطقة الغربية مع «دنفر ناغتس» (24-13)، و«ممفيس غريزليز» (23-13).


مقالات ذات صلة

«إن بي إيه»: روز يعتزل بعد مسيرة امتدت لـ16 عاماً

رياضة عالمية ديريك روز (أ.ب)

«إن بي إيه»: روز يعتزل بعد مسيرة امتدت لـ16 عاماً

أعلن ديريك روز أفضل لاعب سابقا في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اعتزاله اليوم الخميس بعد مسيرة امتدت 16 عاماً.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية رفع أتامان 3 أصابع بيد وإصبعاً بالأخرى في إشارة إلى فوز غلطة سراي (وسائل إعلام تركية)

صراع القوى بين فناربخشه وغلطة سراي ينتقل لملاعب كرة السلة

قال فريق فناربخشه لكرة السلة إنه لن يسمح للاعبيه بالانضمام إلى منتخب البلاد بعد أن أظهر مدرب المنتخب التركي دعمه لغريمه الأزليّ غلطة سراي.

«الشرق الأوسط» (إسطنبول)
رياضة سعودية نخبة من لاعبي 3x3 وأبطال الأولمبياد سيشاركون في البطولة (الشرق الأوسط)

نيوم تحتضن بطولة كرة السلة 3x3 العالمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عن انضمام بطولة كرة السلة  3x3 إلى فعاليات ألعاب شاطئ نيوم، حيث ستقام المنافسات من 7 إلى 9 نوفمبر في نيوم، السعودية.

«الشرق الأوسط» (نيوم)
رياضة عالمية جويل إمبيد نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (أ.ب)

جويل إمبيد باقٍ في فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مقابل 193 مليون دولار

وافق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ونجمه جويل إمبيد على صفقة تمديد أقصى بقيمة 193 مليون دولار.

The Athletic (فيلادلفيا)
رياضة عالمية بريان غورجيان (أ.ف.ب)

غورجيان يتخلى عن مهامه مدرباً لسلة أستراليا

تخلى بريان غورجيان عن مهامه مدرباً للمنتخب الأسترالي لكرة السلّة للرجال، وفقاً لما أفاد الاتحاد الوطني للعبة، الأربعاء، بعدما قاد «بومرز» خلال حقبتين.

«الشرق الأوسط» (سيدني)

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.