فريق دراجات نارية سعودي يروّج للسياحة المصرية

يواصل فريق «المتحدون للدراجات النارية» السعودي، جولاته في أنحاء مصر، حيث زار عدداً من المواقع الأثرية المصرية الشهيرة على غرار أهرامات الجيزة، والمتحف القومي للحضارة، وأخيراً العاصمة الإدارية الجديدة (شرق القاهرة)، حيث استقبله وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، صباح الاثنين، في مقر الوزارة.

أعضاء الفريق أمام الإهرامات (وزارة الشباب والرياضة المصرية)

وبدأت زيارة الفريق الذي يضم 32 دراجاً إلى مصر في 28 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتستمر حتى الثامن من يناير (كانون الثاني) الجاري، للترويج للسياحة المصرية في محافظات القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر.

وخلال اللقاء، أشار صبحي إلى عمق العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتقارب بين الشعبين، لافتاً إلى «أن مصر دائماً حاضنة للعرب وأبوابها مفتوحة لأشقائها. ويؤكد وجود فريق المتحدون السعودي في مصر مكانة مصر الريادية في الوطن العربي».

جانب من اللقاء (وزارة الشباب والرياضة المصرية)

وقال وزير الرياضة إن الطفرة الإنشائية للطرق التي شهدتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوجدت نمطاً جديداً للسياحة الرياضية وهو سياحة الطرق، ما شجع العديد من الفرق داخل الوطن العربي، وكذلك فرقاً من الولايات المتحدة الأميركية على تنفيذ هذه الفعاليات في مصر.

من جانبه، قدم رئيس فريق «المتحدون للدراجات النارية» مصطفى الشريف الشكر للوزير المصري على حفاوة الاستقبال وتسهيل الإجراءات، مشيداً بالثورة الإنشائية الهائلة للطرق التي تشهدها مصر، ما أثمر نمطا جديدا للسياحة الرياضية هي سياحة الطرق.

وزير الرياضة أشرف صبحي مع أعضاء الفريق (وزارة الشباب والرياضة المصرية)