قاض يأمر بإخلاء سبيل مؤسس «إف تي إكس» بكفالة 250 مليون دولار

أمر قاضٍ أميركي بالإفراج عن سام بانكمان - فريد، المؤسس المشارك لشركة «إف تي إكس FTX»، بكفالة بقيمة 250 مليون دولار، اليوم (الخميس)، بينما ينتظر محاكمته بتهم الاحتيال الجنائي بعد الانهيار المذهل لمنصة العملات المشفرة.
وأصدر قاضي نيويورك غابرييل غورنشتاين حكمه خلال جلسة توجيه الاتهام لبانكمان - فريد في محكمة فيدرالية في مانهاتن بعد تسليمه من جزر الباهاماس، وفق ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».
وأمس (الأربعاء)، وافق سام بانكمان - فريد على تسليمه إلى الولايات المتحدة، وخلال جلسة استماع، أعرب عن «رغبته في ضمان أن يستعيد العملاء المعنيون أموالهم»، وفقاً لصحيفة «وول ستريت جورنال».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1602702388976033792
وفي هذه الأثناء، كشف المدعي الفيدرالي في مانهاتن عن توجيه تُهم إلى شخصيّتين رئيسيتين في القضية. وأقرّ هذان الأخيران بأنهما مذنبان، بينما أبديا تعاونهما مع الحكومة، مما يعني إمكانية تجريم سام بانكمان - فريد.
وهذان الاثنان هما كارولين إيليسون الرئيسة السابقة لشركة «ألميدا ريسرتش»، وغاري وانغ الشريك المؤسّس لـ«إف تي إكس»، ووُجهت إليهما اتهامات «فيما يتعلق بدورهما في الاحتيال الذي ساهم في انهيار (إف تي إكس)»، حسبما أفاد به داميان ويليامز، من دون إضافة المزيد من التفاصيل.