السعودية على موعد اليوم مع موجة ماطرة... وثلوج

نشر المركز الوطني السعودي للأرصاد تقرير الحالة الجوية، والذي يشير إلى وجود احتمالية كبيرة لحدوث موجة ماطرة على معظم المناطق السعودية، إضافة إلى تساقط الثلوج في شمال غربي السعودية، تحديداً على مرتفعات منطقة تبوك.
وتوقع المركز تساقط الأمطار الرعدية المصحوبة بالبرد، بالإضافة إلى وجود تيارات مثيرة للأتربة تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية في مكة المكرمة والحدود الشمالية والشرقية وجازان وتبوك والباحة والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية وجازان.
كما أشار التقرير إلى احتمالية تساقط الثلوج مساء اليوم (الخميس) وغداً الجمعة على مرتفعات منطقة تبوك في جبل اللوز وعلقان والظهر، إضافة إلى تكون الصقيع وانخفاض درجات الحرارة إلى ما بين 1 إلى 5 درجات سيلسيوس في المناطق الشمالية وشمال المدينة المنورة. كما أشار التقرير إلى احتمالية أن تنشط الرياح السطحية المتسببة في ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من مترين ونصف على الأجزاء الساحلية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

يحذر المركز من المخاطرة والتهور في القيادة أثناء هطول الأمطار الغزيرة

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن الحالة المطرية التي تشهدها محافظة جدة في الوقت الحالي لن تصل إلى نفس المعدلات الكثيفة المسجلة في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 والتي تسببت في إغلاق العديد من الشوارع والأنفاق وتضرر الكثير من المركبات.
وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الجميع؛ قررت إدارتا التعليم بمكة وبمحافظة جدة تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ بمدارس مكة والجموم وبحرة والكامل وجدة ورابغ وخليص، وسيكون الدوام الدراسي اليوم الخميس عن بُعد عبر «منصة مدرستي» لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، بالإضافة إلى إعلان الجامعات في جدة ومكة تعليق الدراسة فيها كذلك، حرصاً على سلامة الجميع.